المغرب مرشحة للإنضمام مع إسبانيا والبرتغال في ملف تنظيم كأس العالم 2030

كشفت تقارير صحيفة إسبانية أن الاتحادين الإسباني والبرتغالي لكرة القدم يدرسان ضم دولة المغرب لملف تنظيم كأس العالم 2030 بعدما كان من المقرر أن يشمل أوكرانيا.

وقالت صحيفة “AS” الإسبانية أن الإتحادان الإسباني والبرتغالي لكرة القدم يخططون لإدراج المغرب في ملفات تنظيم كأس العالم 2030 وليس أوكرانيا التي تعرضت للتهديد باستبعادها من استضافة البطولة، وستتفاوض البرتغال وإسبانيا حول انضمام المغرب الشامل إلى الملف المشترك في الأيام المقبلة لاستضافة مونديال 2030 إذا انسحبت أوكرانيا.

وأضافت الصحيفة أن الإتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره البرتغالي أعلنوا في وقت سابق أن أوكرانيا انضمت إلى مقترحات البلدين لاستضافة مونديال 2030، لكن أوكرانيا الآن مهددة باستبعادها من استضافة كأس العالم، ويرجع ذلك إلى قضية الفساد المزعومة التي تورط فيها رئيس الاتحاد الأوكراني “أندريه بافيلكو” بتهم الاحتيال وغسيل الأموال.

وأكملت الصحيفة أن إسبانيا والبرتغال قد استبعدوا في البداية المغرب من الملف المشترك، لأن الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم إعترضوا على ترشيحات دول من اتحادات قارية مختلفة، لكن يبدو أن الأمر سيختلف الآن في الوقت الذي تخطط فيه دول أخرى مثل السعودية ومصر واليونان لتقديم عرض مشترك.

إقرأ أيضاً.. نادي برشلونة يعلق على إتهامه بقضايا الفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P