adplus-dvertising

ملخص مباريات اليوم السادس عشر من كأس العالم قطر 2022

أختتمت مباريات اليوم السادس عشر في مونديال قطر 2022 والتي كانت ملئية بالإثارة والقوة في البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلي 18 ديسمبر وسنقدم لكم ملخص لمباريات اليوم الأثنين 5 ديسمبر 2022.

اليابان وكرواتيا:

حجز منتخب كرواتيا مقعدًا في دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بعد فوزه على اليابان بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، وقد تقدم منتخب اليابان بالنتيجة في الدقيقة 44 عن طريق مايدا، وفي الدقيقة 55 تمكن ايفان بيرسيتش من خطف هدف التعادل برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من ديجان لوفرين.

وأنتهت الأشواط الأصلية وخلال الأشوط الإضافية غابت خطورة المنتخبين، حيث حاول المنتخبان تفادي الوصول لركلات الحظ وخطف هدف التاهل الا ان الشباك لم تهتز ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح وجاءت كالتالي: اليابان: مينامينو (أضاع) – ميتوما (أضاع) – أسانو (هدف) – يوشيدا (أضاع)، كرواتيا: فلاسيتش (هدف) – بروزوفيتش (هدف) – ليفايا (أضاع) – باساليتش (هدف).

البرازيل وكوريا الجنوبية:

تأهل منتخب البرازيل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 4/1، وقد تمكن فينيسيوس من خطف الهدف الأول في الدقيقة 7، وفي الدقيقة 11 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب السامبا وتمكن نيمار من ترجمتها بنجاح في الدقيقة 13، وواصلت البرازيل ضغطها وتفوقها وتمكن ريتشارليسون من خطف هدف ثالث في اللقاء في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من تياغو سيلفا.

وفي الدقيقة 36 تمكن لوكاس باكيتا من خطف الهدف الرابع للمنتخب البرازيلي بعد تمريرة حاسمة من فينيسيوس، وفي الشوط الثاني تحسن اداء لاعبي كوريا الجنوبية حت تمكنوا من إحراز هدف حفظ ماء الوجه بعد ان سجل “بيك سونغ هو” هدف صاروخي في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بفوز البرازيل برباعية مقابل هدف.

تذكير لمباريات اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022:

  • المغرب × إسبانيا – استاد (المدينة التعليمية) 6:00 مساءً بتوقيت السعودية
  • البرتغال × سويسرا – استاد (لوسيل) 10:00 مساءً بتوقيت السعودية

إقرأ أيضاً.. مدرب كوريا الجنوبية يعلن رحيله بعد الخسارة أمام البرازيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P