adplus-dvertising

ملخص مباريات اليوم السابع عشر من كأس العالم قطر 2022

أختتمت مباريات اليوم السابع عشر في مونديال قطر 2022 والتي كانت ملئية بالإثارة والقوة في البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلي 18 ديسمبر وسنقدم لكم ملخص لمباريات اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.

المغرب وإسبانيا: 

حسم منتخب ​المغرب​ تأهله لدور ربع نهائي كأس العالم، امام نظيره الاسباني بركلات الترجيح 3/0 بعد ان انتهى الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0/0 ليضمن تأهله الى ربع نهائي المونديال.

وقد شهدت المباراة فرصة خطيرة من المنتخب الإسباني، استمرت السيطرة الإسبانية المطلقة لكن دون نجاعة هجومية في ظل النظام الدفاعي الذي أحكمه لاعبو المغرب في وسط الملعب والدفاع، لتنعدم الحلول لدى المدرب لويس انريكي رغم دخول ألفارو موراتا وإنياكي ويليامز، لكن الأمور بقيت على حالها ليدخل المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

واستمر الحال كما هو عليه في الشوطين الإضافيين ليلجأ كلا الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء: الصبيري (هدف) – حكيم زياش (سجل) – بدر بانون (أضاع) – أشرف حكيمي (سجل)، وبالنسبة لمنتخب إسبانيا: سارابيا (أضاع) – سولير (أضاع) – بوسكيتس (أضاع).

البرتغال وسويسرا:

تأهل منتخب البرتغال إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد الفوز على المنتخب سويسرا بنتيجة 6/1، في المباراة التي جمعتهما علي استاد “لوسيل” في دور الـ16 للمونديال.

وقد بدأ مهرجان الأهداف في الدقيقة 17 عن طريق جونسالو راموس، بينما سجل بيبي الهدف الثاني في الدقيقة 33، ثم جاء جونسالو راموس من جديد ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 51، ثم سجل رافائيل جيريرو هدف رابع في الدقيقة 55، ثم قلصت سويسرا النتيجة عن طريق مانويل أكانجي في الدقيقة 58،

وفي الدقيقة 67 عاد جونسالو راموس ليسجل الهاتريك الخاص به والهدف الخامس لمنتخب البرتغال،وفي الدقيقة 92 من الوقت بدل من الضائع سجل رافائيل لياو الهدف السادس للمنتخب البرتغالي، من تسديدة قوية رائعة، خدعت الحارس يان سومر من داخل منطقة الجزاء.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي مواعيد وملاعب مباريات دور ربع نهائي كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P