فان خال يثق في تأهل هولندا لكأس العالم 2022 بعد الفشل في 2018

تحدث المدرب الهولندي “لويس فان خال” المدير الفني لمنتخب هولندا عن ثقته في نجاح بلاده في ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم لكنه حذر من أن مواجهة منتخب الجبل الأسود المقبلة لن تكون سهلة.

وقال فان خال في تصريحاته الصحفية: ”بكل تأكيد التأهل فقط هو المهم وهذا كان الهدف منذ تعييني لن يحدث الأمر ببساطة لكن من ناحية المبدأ نثق في تأهل هولندا لمونديال 2022 بعد فشلنا في التأهل لكأس العالم 2018 ولقد لعبنا بطريقة هجومية واضحة في كل المباريات رغم أن هذا كان ممكنا أمام مثل هؤلاء المنافسين ولكننا كنا نهاجم أيضا أمام النرويج ويمكن متابعة الإحصاءات“.

وأضاف فان خال: “الإمكانيات الفردية عالية بين لاعبي الجبل الأسود لا تنسوا أننا كنا الطرف الأقل على أرضنا في أول 20 دقيقة عندما خرجنا بالانتصار في سبتمبر وبدأنا فقط اللعب بشكل أفضل عندما تحرك الجناحان في المكان المناسب وبعد ذلك نجحنا في التفوق وحققنا نتيجة جيدة”.

ويحل منتخب هولندا ضيفة على الجبل الأسود يوم السبت 13 نوفمبر القادم في مباراتها قبل الأخيرة في المجموعة السابعة قبل أن تستقبل النرويج يوم الثلاثاء 16 نوفمبر المقبل في الحسم النهائي لتحديد هوية المتأهل المباشر إلى كأس العالم 2022 وتتصدر هولندا مجموعتها برصيد 19 نقطة.