adplus-dvertising

حصاد الجولة الأولى من كأس العالم قطر 2022

أُختتمت مساء الخميس مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر حالياً والتي تستمر حتى 18 ديسمبر 2022 المقبل.

وشهدت الجولة الأولى تسجيل 42 هدف، كما تم احتساب 9 ركلات جزاء، وتم تسجيل 7 منها وتم إهدار هدفين، بينما ظهرت البطاقة الصفراء في 54 مرة، ولم تظهر أي بطاقة حمراء، وخلال الـ 16 مباراة كان هناك 11 فوزاً، و4 تعادلات سلبية، وتعادل إيجابى واحد فقط، كما شهدت الجولة الأولي 54 تسللاً.

أما بالنسبة للهدافين فقد كان هناك 6 لاعبين متساوين في الصدارة، بعد أن سجل كل منهم هدفين، وهما الإكوادوري إنير فالنسيا، والإسباني فيران توريس، والإيراني مهدي تارمي، والإنجليزي بوكايو ساكا، والفرنسي أوليفييه جيرو، والبرازيلي ريتشارليسون.

وعن أبرز الأرقام بالجولة الأولى:

  • حقق المنتخب السعودي أول انتصار في تاريخه على فريق من قارة أمريكا الجنوبية (الأرجنتين) بنتيجة 2/1، كما أنهى المنتخب السعودي سلسلة اللاهزيمة لمنتخب الأرجنتين بعد أون وصلوا إلي 36 دون أي هزيمة.
  • حقق منتخب اليابان أول إنتصار في تاريخه أمام منتخب ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة بنتيجة 2/1.
  • أيمن دهمان أصبح ثاني حارس مرمى في تاريخ تونس بكأس العالم، خرج بشباك نظيفة.
  • أصبح التونسي هانيبال المجبري ثاني أصغر لاعب يشارك مع تونس في مباراة كأس العالم.
  • ليونيل ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ الأرجنتين يسجل في 4 إصدارات مختلفة من كأس العالم.
  • أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ من كأس العالم، وأيضاً أصبح أكبر لاعب يسجل لفريق أوروبي في كأس العالم، كما أصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم عن عمر يناهز 37 عاما، بعد الكاميروني روجر ميلر عام 1994 الذي كان عمره 42 عاماً.

تابع جدول ترتيب وهدافي كأس العالم قطر 2022