تعرف علي التصنيف الشهري للمنتخبات.. تقدم مصري ومغربي وسعودي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” اليوم الخميس عن التصنيف الشهري للمنتخبات والذي شهد تقدم في المراكز لمنتخبات مصر والمغرب والسعودية.

وقد تقدم المنتخب المصري إلي المركز 44 في التصنيف الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” بدلاً من المركز الـ 48 فيما احتفظ بالمركز السادس في قائمة المنتخبات الإفريقية كما تقدم منتخب السعودية 7 مراكز واحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة على صعيد قارة آسيا وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا يليه منتخب اليابان ثم أستراليا ثم كوريا الجنوبية ثم قطر.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 عالمياً فيما حل منتخب تونس ثانياً في القائمة بعدما تواجد في المركز الـ27 عالمياً ثم المغرب في المركز الثالث إفريقياً والـ 29 عالمياً والجزائر الرابع إفريقياً والـ 30 عالمياً ونيجيريا الخامس إفريقياً والـ 36 عالمياً.

بينما حافظ منتخب بلجيكا على موقعه في الصدارة رغم خسارته في مباراة تحديد المركز الثالث لدوري الأمم الأوروبي أمام إيطاليا التي تقدمت للمركز الرابع بفارق 12 نقطة فقط عن البرازيل كما تقدم منتخب فرنسا من المركز الرابع للمركز الثالث في التصنيف العالمي الصادر.