الكشف عن شعار كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف “CAF” اليوم السبت عن الشعار الرسمي لـ كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، وهو ما يمثل علامة بارزة ستشهد هوية جديدة لأكبر حدث رياضي في إفريقيا.

وقد نشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فيديو توضيحيًا للشعار الرسمي لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024، وجاءت شكل شعار البطولة من أنياب “الفيل” كما هو معروف عن البلد المضيف المعروفين باسم “الأفيال” حيث جاء الشعار على شكل 6 خطوط ترمز إلى الست مجموعات المشاركة فى البطولة.

وقد أكد الكاف أن الشعار الرسمي يمثل من الناحية الثقافية البطولة نفسها، ويروي هوية قصة جميلة من القوة والوحدة من خلال كرة القدم والطاقة الأفريقية التي لا تضاهى، موضحا أن الشعار مستوحى من نسيج التراث الأفريقي النابض بالحياة، والهوية الرسمية ويجسد روح وطاقة كرة القدم الأفريقية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023” يوم 13 يناير 2024 إلي 11 فبراير 2024 وبمشاركة 24 منتخب، كما حدد الكاف في بيان رسمي خلال الأيام الماضية أن اللجنة التنفيذية حددت يوم الخميس 12 أكتوبر 2023 القادم لإجراء القرعة الرسمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

إقرأ أيضاً.. فيتوريا يوجه رسالة خاصة لـ “أحمد حجازي” بعد خضوعه لجراحة الرباط الصليبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P