الفيفا يسحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا بسبب إسرائيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا “FIFA” اليوم الأربعاء بشكل رسمي سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا المقبلة من إندونيسيا، وتعود الأزمة بعد الإعلان بشكل رسمي رفض استضافة الكيان الصهيوني الذي تأهل لخوض منافسات البطولة.

وجاء في بيان الفيفا: “بعد اجتماع اليوم بين رئيس فيفا جياني إنفانتينيو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر فيفا بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الاندونيسي في مرحلة لاحقة”.

وأضاف الفيفا في بيانه: “يود الفيفا التأكيد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الاندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس “ويدودو” في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022، سيستمر أعضاء فريق فيفا في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الاندونيسي تحت قيادة “ثوهير” سيتم تحديد موعد اجتماع جديد بين رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد لإجراء مزيد من المناقشات قريبًا”.

إقرأ أيضًا.. تعرف علي أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي علي مر التاريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P