الإتحاد الفرنسي يحسم مصير المدرب “ديشامب” بعد الإقصاء من اليورو

حسم “فيليب ديالو” رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم الجدل حول مستقبل المدير الفني “ديدييه ديشامب” عقب أقل من 24 ساعة على خروج المنتخب الديوك من نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 إثر خسارته أمام إسبانيا.

وقد ودع منتخب فرنسا بقيادة كيليان مبابي البطولة القارية أمس الثلاثاء بعد هزيمته أمام إسبانيا بنتيجة (2/1) في ملعب “أليانز أرينا” بميونيخ، هذا الخروج أثار موجة انتقادات ضد المدرب ديدييه ديشامب ودعوات لاستبداله والتعاقد مع مدير فني جديد للمنتخب الفرنسي.

وصرح ديالو لوسائل الإعلام الفرنسية قائلاً: “ديشامب لديه بالفعل عقد وحقق الهدف الرياضي المتفق عليه مع الاتحاد، وعند مراجعة أدائه كمدير فني للمنتخب الفرنسي، نجد أن مسيرته كانت استثنائية، لقد قاد الفريق بأفضل صورة ممكنة خلال بطولات اليورو ولم يحيد عن الأهداف المرجوة”.

وأضاف ديالو: “لا أرى أي سبب للتشكك بعقده، النتائج السابقة تتحدث عنه وقد تم تحقيق الأهداف حتى في يورو 2024، المنتخب أفتقر لبعض الفاعلية اللازمة لتقديم مستوى أفضل في مباراة نصف النهائي، وأتلمس الكثير من الاحترافية والسعي نحو التميز داخل هذه المجموعة والجهاز التدريبي الوطني ونحن ملتزمون بالحفاظ عليها”.

إقرأ أيضاً.. توماس مولر يعتزل دوليًا مع منتخب ألمانيا بعد وداع “يورو 2024”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P