إتحاد أمريكا الجنوبية يكشف عن موعد إستئناف تصفيات كأس العالم

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”CONMEBOL“ إقامة جولتين من تصفيات القارة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر قبل أيام من إنطلاق كأس كوبا أمريكا يوم 13 من يونيو المقبل.

وأعلن “جياني إنفانتينو” رئيس الفيفا الذى شارك فى إجتماع مجلس كونميبول أن التصفيات مهمة للغاية وأقر بضرورة تنافس المنتخبات الوطنية بكامل طاقاتها في ظل المساواة الكاملة في الظروف ولتحقيق ذلك التزم الفيفا أيضًا بالترويج للتغييرات الضرورية في التقويم الدولي.

ولم يحدد إتحاد أمريكا الجنوبية مواعيد مباريات يونيو لكن كوبا أمريكا ستنطلق في 13 يونيو في الأرجنتين وتنتهي يوم 10 من يوليو في كولومبيا على أن تقام الجولتان الخامسة والسادسة فى شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وسوف يتم تحديد الموعد خلال الأيام المقبلة حيث طلب اتحاد أمريكا الجنوبية من الفيفا 3 أيام إضافية لضمان التعافي المناسب للاعبين.

وكان الإتحاد قد قرر تأجيل جولتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى كان من المقرر إقامتهم خلال شهر مارس الماضي بسبب قيود إجراءات السفر بسبب جائحة فيروس كورونا وكانت بطولة كوبا أمريكا قد تم تأجيلها لصيف العام الحالى بعد أن كان مقرر لها الصيف الماضى فى كلا من الأرجنتين وكولومبيا بسبب جائحة فيروس كورونا.