يوفنتوس يخسر أمام بورتو.. وهالاند يقود دورتموند لإسقاط إشبيلية بدوري الأبطال

تلقى نادي يوفنتوس الإيطالي هزيمة مدوية من مضيفه بورتو البرتغالي 2/1  وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الدراجاو” في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

أحرز الهدف الأول لبورتو  الإيراني الدولي مهدي طارمي في الدقيقة الثانية بعد خطأ قاتل من لاعب يوفنتوس بنتانكور الذي أخطأ في اعادة الكرة للحارس تشيزني وفي الشوط الثاني سجل المهاجم المالي موسى ماريجا هدف بورتو الثاني بعد 19 ثانية فقط على انطلاق الشوط.

وفي النصف ساعة الأخيرة من عمر المباراة بحثاً عن تسجيل هدف التقليص،وبالفعل نجح فيدريكو كييزا في هز شباك المرمى بحلول الدقيقة 82 وبتلك النتيجة يحتاج يوفنتوس للفوز بهدف وحيد في مباراة الإياب التي ستقام على ملعبه “أليانز ستاديوم” يوم 9 مارس القادم.

دورتموند يقترب من ربع النهائي بفضل هالاند

حقق نادي دورتموند الألماني فوز صعب على مضيفه إشبيلية الإسباني 3/2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

أفتتح سوسو التهديف لفريق إشبيلية بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية المباراة من تسديدة قوية اصطدمت بقدم هوميلز مدافع دورتموند لتغير اتجاها وتسكن الشباك ثم عاد دورتموند ليتعادل في الدقيقة 19 من تصويبة صاروخية من محمود داوود.

وأضاف النجم النرويجى إيرلينج هالاند هدف أسود فيستفاليا الثانى فى الدقيقة 27 بعد تلقيه تمريرة رائعة من جادون سانشو ويضعها فى الشباك لحظة خروج حارس إشبيلية واستحوذ إشبيلية على الكرة وحاول العودة في المباراة إلا أن محاولاته لم تنجح سوى قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق فقط بهدف عن طريق لوك دي يونج في الدقيقة 84.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P