هولندا تحسم الصدارة بثنائية أمام قطر.. والسنغال وصيفتها بعد تخطيها الاكوادور

حسم منتخب هولندا تأهله رسميًا إلى دور الـ16 للمونديال بعد الفوز على حساب مضيفه منتخب قطر بنيتجة 2/0 بالمباراة التي جمعت بينهما علي استاد “البيت” ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم.

وجاء هدفي هولندا كودي جاكبو في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، قبل أن يأتي زميله فرينكي دي يونج ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد إنطلاق الشوط الثاني بـ 5 دقائق، وبهذه النتيجة تأهلت هولندا رسمياً لدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعدما رفع رصيده للنقطة السابعة، بفارق نقطة عن منتخب غانا صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب الإكوادور في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل منتخب قطر المجموعة بدون أي نقطة.

السنغال إلي دور الـ16 للمونديال

خطف المنتخب ​السنغال​ي بطاقة التأهل إلي دور الـ16 للمونديال بعد تخطي المنتخب  ​الاكوادور​ي بنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب “خليفة الدولي” ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم.

وقد تقدم منتخب السنغال بالهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق إسماعيلا سار من ركلة جزاء ترجمها بنجاح في الشباك، ثم تمكن المنتخب الإكوادوري من إدراك التعادل في الدقيقة 67 عن طريق موسيس كايسيدو، ولكن بعد ثلاثة دقائق وفي الدقيقة 70 استعاد السنغاليين تفوقهم بهدف الفوز عن طريق قلب الدفاع خاليدو كوليبالي.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد السنغال 6 نقاط وتأهلوا رسمياً إلى دور الـ16 في المركز الثاني من المجموعة الأولى، خلف المتصدرة هولندا، لمواجهة المنتخب الذي سيتصدر المجموعة الثانية، وودعت الإكوادور النهائيات،بعد أن توقف رصيدها عند 4 نقاط في المركز الثالث من انتصار وتعادل وهزيمة.

تابع جدول ترتيب كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P