سويسرا تطيح فرنسا بضربات الترجيح من دور الـ16 لبطولة “يورو 2020”

أنتزع منتخب سويسرا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بعد فوزه المثير على منتخب فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3 واللجوء إلي شوطين إضافيين.

وتقدم هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول عبر ضربة رأسية من خطأ دفاعي قاتل للاعبي فرنسا ونجح كريم بنزيما في الدقيقة 57 من تسجيل التعادل لفرنسا في تحول درامي للمباراة قبل أن يعود هداف ليسجل الثاني له ولبلاده في الدقيقة 59 من ضربة رأسية.

وفي الدقيقة 75 سدد بول بوجبا كرة قوية ومتقنة من خارج منطقة الجزاء ليعلن تقدم فرنسا 3/1 وعاد هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 81 ليسجل الهدف الثاني لسويسرا من ضربة رأسية وفي الدقيقة 90 استطاع الفريق السويسري أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية عن طريق اللاعب ماريو جافرانوفيتش ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي.

وفشل لاعبو المنتخبين في التسجيل في الشوطين الإضافيين ليتجها إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لسويسرا وافتتح لاعبو المنتخب السويسري تسديد ركلات الترجيح عن طريق كوفانوفيتش وجاءت تسديدته في الشباك ثم سدد بول بوجبا الكرة الأولى لفرنسا بنجاح ثم أضاف فابيان شار الركلة الثانية لسويسرا في المرمى ثم عادل أولفيه جيرو لفرنسا النتيجة بتسجيل الركلة الثانية.

ثم سدد مانويل أكانجي الكرة الثالثة لسويسرا في المرمى وعادل ماركوس تورام النتيجة لفرنسا وأضاف روبن فاجاس الكرة الرابعة لسويسرا في الشباك وتعادل بيرسنال كيمبمبي لفرنسا ثم سجل أدمير ماهميدي لسويسرا الركلة الخامسة وأهدر مبابي ركلة الجزاء الخامسة لتخرج فرنسا من البطولة ومن المقرر أن يلعب منتخب فرنسا مع إسبانيا يوم الجمعة 2 يوليو في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P