إنجلترا في صدارة المجموعة الثانية.. وأمريكا تخطف الوصافة من ايران

تأهل منتخب إنجلترا الى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره الويلزي بنتيجة 3/0، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب “أحمد بن علي المونديالي” في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من جانب لاعبي ​انجلترا​ في ظل تمركز لاعبي ويلز في مناطقهم الدفاعية ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي منتخب الاسود، ولكن في الشوط الثاني الضغط كان عالياً من جانب إنجلترا حيث أحرزوا الهدف الأول عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 50، بينما عزز فيل فودين النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 86 سجل ماركوس راشفورد الهدف الثاني له وللأسود الثلاثة، وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإنجليزي رصيده الى 7 نقاط ويتصدر المجموعة الثانية، في حين تجمد رصيد المنتخب الويلزي عند نقطة واحدة في المركز الرابع ويودع البطولة.

أمريكا تحجز معقداً في دور الـ16

تأهل منتخب أمريكا الى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على إيران بنتيجة 1/0 في المباراة التي جمعتهما علي استاد “الثمامة” في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وقد أحرز بوليسيتش هدف المباراة الوحيد لمنتخب أمريكا في الدقيقة 38 من عمر اللقاء، بعد تمريرة عرضية من ديست وضعها داخل مرمى إيران بسهولة، وبهذا الفوز رفع منتخب أمريكا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني ويتأهل الى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط في المركز الثالث ويودع البطولة.

تابع جدول ترتيب كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P