هولندا تتأهل للمونديال علي حساب النرويج.. وفرنسا تفوز بثنائية علي فنلندا

أنضم منتخب هولندا للمتأهلين لنهائيات كأس العالم 2022 وذلك بعد انتزاع نقاط الفوز على منتخب النرويج في المباراة الأخيرة للتصفيات بعد الفوز 2/0 في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وقد سجل المنتخب الهولندي هدف التقدم عن طريق ستيفين بيرجوين في الدقيقة 84 قبل أن يسجل ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني وفي نفس المجموعة نجح منتخب تركيا في العودة من أرض منافسه منتخب الجبل الأسود بالفوز بنتيجة 2/1 ليضمن الأتراك الذهاب للملحق.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الهولندي رصيده الى 23 نقطة في صدارة المجموعة ويتأهل مباشرة الى المونديال ثم حصل منتخب تركيا علي المركز الثاني برصيد 21 نقطة في حين تجمد رصيد منتخب النرويج عند 18 نقطة في المركز الثالث.

فرنسا تنتصر علي فنلندا وتحرمها من التأهل

حقق منتخب فرنسا الفوز علي نظيره منتخب فنلندا بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ في المباراة التي أقيمت على ستاد “الأولمبي استاديون هيليسنكي” لحساب الجولة 10 والأخيرة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقد أفتتح كريم بنزيما التسجيل لفرنسا بهدف في الدقيقة 66 وبعد مرور 10 دقائق فقط وقع كيليان مبابي على الهدف الثاني من تسديدة رائعة، ليرتفع رصيد فرنسا بهذا الإنتصار للنقطة 16 وتتراجع فنلندا للمركز الثالث برصيد 11 نقطة وقد خطف منتخب أوكرانيا بطاقة التأهل الى الملحق بعد فوزه على البوسنة والهرسك حيث رفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني.

وبهذا الفوز أرتفع رصيد المنتخب الفرنسي الى 18 نقطة في الصدارة وكان قد تأهل للمونديال مسبقاً في حين تجمد رصيد فنلندا عند 11 نقطة ليتراجع الى المركز الثالث.