ريال مدريد يتأهل بالرغم من التعادل أمام ليفربول.. ومانشستر سيتي يتخطى دورتموند

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في حجز مقعده في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله سلبيًا مع ليفربول في إياب ربع النهائي على ملعب “أنفيلد” بعد فوزه ذهابًا 3/1 في العاصمة الإسبانية.

وأضاع ليفربول العديد من الفرص وفشل في هز شباك ضيفه الي تمتع بصلابة دفاعية قوية وسيطر الريال على اللقاء في الشوط الثاني منه حيث خرج بالنتيجة التي تؤهله إلى دور نصف النهائي إذ يلتقي تشيلسي بعدما أقصى الإنجليزي بورتو من المسابقة القارية.

وجاء هذا التعادل ليطيح بنادي ليفربول من البطولة بعدما كان قد خسر ذهابًا بثلاثية مقابل هدف وحيد ليتأهل ريال مدريد بمجموع المباراتين 3/1 ويضرب موعدًا مع تشيلسي الإنجليزي والذي عبر بدوره نادي بورتو البرتغالي.

السيتي يجدد الفوز على دورتموند ويتأهل لنصف النهائي

تمكن فريق مانشستر سيتي من انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند وذلك بعد فوزه في جولة الإياب 2/1.

وتقدم دورتموند في النتيجة بواسطة الإنجليزي جود بيلينجهام في الدقيقة 15 من عمر المباراة قبل أن يكشر السيتي عن أنيابه في الشوط الثاني من المواجهة عاد السيتي إلى موازنة الكفة بهدف سجله رياض محرز من ركلة جزاء في الدقيقة 55 قبل أن ينهي فيل فودين آمال أصحاب الأرض بهدف ثاني في الدقيقة 75.

وسيواجه مانشستر سيتي في دور نصف النهائي فريق باريس سان جيرمان الذي تأهل بدوره على حساب بطل المُسابقة بايرن ميونخ وذلك بعد الفوز عليه ذهابا بثلاثة أهداف لهدفين والخسارة إياباً بهدف دون رد.