باريس يهزم بايرن ميونيخ بثلاثية.. وتشيلسي يفوز علي بورتو بدوري الأبطال

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إنتصارًا مهماً على بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الأول عن طريق مبابي في الدقيقة 3 بعد هجمة مرتدة سريعة قادها نيمار أوصل فيها الكرة لمبابي داخل منطقة الجزاء لسددها بقوة في مرمى نوير وفي الدقيقة 27 مرر نيمار تمريرة رائعة وصلت لـ ماركينيوس الذي كان فارغًا من الرقابة ليسجل الكرة في شباك نوير معلنًا عن الهدف الثاني لفريقه.

ثم تمكن البايرن من العودة لأجواء المباراة بهدفين حيث سجل تشوبو موتينج الهدف الأول في الدقيقة 37 وبعدها أدرك توماس مولر التعادل في الدقيقة 60 واستطاع مبابي سجل الهدف الثالث لباريس في الدقيقة 68 من هجمة مرتدة رائعة ليعيد التقدم لـ فريقه وتنتهي المباراة علي هذه النتيجة.

ويلتقي الفريقان من جديد ولكن هذه المرة على أرض ملعب “حديقة الأمراء” في باريس وذلك يوم الثلاثاء 13 أبريل المقبل وسيواجه الفائز منهما إما مانشستر سيتي أو بوروسيا دورتموند في نصف النهائي.

تشيلسي يقترب من نصف النهائي بفوزه على بورتو

حقق نادي تشيلسي الفوز على مضيفه بورتو البرتغالي 2/0  في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2021.

وسيطر تشيلسي على الكرة في معظم أوقات الشوط الأول ونجح تشيلسي في قص شريط الأهداف في الدقيقة 32 عن طريق ماسون ماونت وفي الدقيقة 85 تمكن بينجامين تشايلويل من تسجيل الهدف الثاني للبلوز بعدما راوغ الدفاع وحارس المرمى ووضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وبهذه النتيجة يعود تشيلسي بأفضلية كبيرة على نظيره بورتو قبل مباراة العودة التي من المنتظر أن تجمعهما الثلاثاء 13 أبريل القادم فيما ينتظر أن يواجه المتأهل منهما ليواجه المتأهل من مواجهة ريال مدريد وليفربول.