إنجلترا تكتسح مارينو بـ 10 أهداف وتتأهل إلى كأس العالم.. وإيطاليا إلى الملحق

تأهل المنتخب الإنجليزي الى نهائيات كأس العالم بعد إكتساح منتخب سان مارينو بنتيجة 10/0 في ختام التصفيات في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” سان مارينو ستاديوم “.

وقد تقدم هاري ماجواير مبكرا لانجلترا في الدقيقة 6 وأضاف فابري لاعب سان مارينو الهدف الثاني بالخطأ في مرماه ثم أضاف هاري كين الهدف الثالث بالدقيقة 27 ثم عاد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 31 والخامس بالدقيقة 39 واختتم الأهداف في الدقيقة 42.

ثم أحرز إيميل سميث رو الهدف السابع لانجلترا في الدقيقة 58 ثم عاد تايرون مينجس وسجل الهدف الثامن في الدقيقة 69 وعاد تامي أبراهام ليسجل الهدف التاسع في الدقيقة 78 ثم اختتم بوكايو ساكا الهدف العاشر في الدقيقة 79 ورفعت إنجلترا رصيدها الى 26 نقطة في صدارة المجموعة في حين تأهلت بولندا الى الملحق بينما بقي سان مارينو بدون أي نقاط في المركز السادس.

إيطاليا تفشل في التأهل بعد التعادل أمام أيرلندا

أخفق منتخب إيطاليا في الوصول مباشرة لبطولة كأس العالم 2022 وذلك بعد الفشل في الفوز على أيرلندا الشمالية حيث تعادل المنتخبين بدون أهداف في حين انتصرت سويسرا على بلغاريا.

واحتاج المنتخب الإيطالي للفوز بفارق 3 أهداف على أيرلندا الشمالية للتأهل بفارق الأهداف على حساب سويسرا، التي وسعت فارق الأهداف عن بطل أوروبا لهدفين وتأهل المنتخب السويسري مباشرة الى كأس العالم بعد فوزه في ختام التصفيات على بلغاريا 4/0.

وسيتجه المنتخب الإيطالي بتعادله السلبي مع أيرلندا الشمالية، لخوض الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم بنظامه الجديد، الذي سيتواجد فيه 12 فريقا بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد حيث تحصل منتخب إيطاليا علي 16 نقطة فقط خلف منتخب سويسرا الذي ارتقى لصدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة.