إسبانيا وصربيا إلى كأس العالم والبرتغال والسويد إلى ملحق التصفيات

تأهل منتخب إسبانيا الى نهائيات كأس العالم 2022 بعد الفوز على نظيره المنتخب السويدي 1/0 في ختام التصفيات على أرضية ملعب “لا كارتوخا”.

وكان يحتاج المنتخب الإسباني إلى نقطة التعادل أو تحقيق أي فوز من أجل خطف بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات ونجح في هذا حيث جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق البديل ألفارو موراتا في الدقيقة 86 بعد تسديدة من أولمو ارتطمت في القائم ثم تابعها موراتا في الشباك.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط أمام نظيره السويدي الذي تبقى له فرصة أخرى للتأهل من خلال الملحق الأوروبي.

صربيا تصفع البرتغال في عقر دارها

تأهل منتخب صربيا لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بفوز تاريخي على مضيفه البرتغالي 2/1 في اللقاء الذي جمع بينهما بالجولة الثامنة والأخيرة للمجموعة الأولى.

وقد سجل المنتخب البرتغالي هدف التقدم عن طريق ريناتو سانشيز في الدقيقة 2 في حين سجلت صربيا التعادل عن طريق دوشان تاديتش في الدقيقة 33 ولكن في الدقيقة 90 سجل المنتخب الصربي هدف الفوز القاتل بعد كرة عرضية حولها الكسندر ميتروفيتش برأسية في شباك الحارس باتريسيو.

وبهذه النتيجة أرتفع رصيد منتخب صربيا للنقطة الـ 20 بالصدارة بينما توقع رصيد منتخب البرتغال عند النقطة 17 في المركز الثاني ليتواجد في ملحق تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.