من هو ألفارو رودريجيز مهاجم ريال مدريد الجديد؟

شهدت مباراة أمس بين ريال مدريد وأوساسونا في الدوري الإسباني ظهور المهاجم الأوروجوياني الشاب “ألفارو رودريجيز” للمرة الثانية مع الفريق الملكي.

ألفارو رودريجيز الملقب بـ “الثور” يحمل الجنسيتين الإسبانية والأوروجوايانية، وقد صنع هدفاً في الدقيقة 87 لفينيسيوس جونيور، لكن تم إلغاؤه بواسطة تقنية حكم الفيديو بداعي التسلل، ثم صنع هدف مرة أخري لـ ماركو أسينسيو في الوقت بدل الضائع وتم إحتسابه.

ولد ألفارو رودريجيز في 14 يوليو 2004 عن عمر يناهز 18 عامًا لعائلة أوروجوانية في إسبانيا لوالده كوكيتو، لاعب دولي سابق لأوروجواي، اللاعب الشاب يحمل جنسية مزدوجة الإسبانية والأوروجوايانية، لكنه يمثل منتخب الأوروجواي، وقد بدأ مسيرته كلاعب صغير في فريقي جلوبال بالاموس وجيرونيس ساباتو، وانضم إلى فئة الشباب في نادي جيرونا من 2015 إلى 2020 قبل أن ينضم إلى شباب ريال مدريد من 2020 إلى 2021.

وفي الموسم الماضي تمت ترقيته إلى فريق ريال مدريد الثاني “كاستيا”، حيث قام بتحسين مستواه تحت قيادة أسطورة ريال مدريد والأسطورة “راؤول جونزاليس”، كما كان نشطًا كمهاجم ولعب للفريق الثاني وشارك معهم في 39 مباراة وأحرز 9 أهداف.

وقد ظهر رودريجيز مع الفريق الأول في فريق ريال مدريد الأول في مباراة دور الـ32 من كأس الملك يوم 3 يناير حيث حل بديلاً عن البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 68 أمام فريق كاسرينو، وتأهل ريال مدريد بنتيجة 1/0، ورافق ألفارو رودريجيز منتخب أوروجواي تحت 20 سنة إلى بطولة أمريكا الجنوبية الأخيرة تحت 20 سنة في كولومبيا، حيث رافق منتخب بلاده واحتلاله المركز الثاني خلف البرازيل الحائزة على اللقب، وسجل خمسة أهداف وكان أحد نجوم البطولة.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة ريال مدريد القادمة بعد الفوز علي أوساسونا بالدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P