معجزة.. بعد غياب أكثر من عام و11 عملية، “عمر العبدلاوي” يعود بعدما فقد بصره

عاد المدافع النرويجي والمغربي الأصل “عمر العبدلاوي” نجم نادي جالطة سراي التركي للعب مرة أخرى بعد أكثر من عام من فقد بصره بسبب إنفجار ألعاب نارية في عينيه.

وقد شارك عمر العبدلاوي أمس الاثنين للعب من جديد في صفوف النادي التركي بعد غياب عن المنافسة قرابة 14 شهرًا، حيث في ليلة رأس السنة الميلادية من 2020 أصيب الدولي النرويجي بجروح خطيرة بإنفجار ألعاب نارية وتسبب في إصابات خطيرة في عينيه وخاصة في عينه اليمنى.

وقد أجري العبدلاوي 11 مرة عملية في عينه، لمدة 6 أشهر متتالية، في معهد سينسيناتي للعيون، في الولايات المتحدة، وقد أخبره الطبيب الذي رافقه أن لديه فرصة بنسبة 5 إلى 10 % لاستعادة بصره في عينه اليمنى وأن إصابته كانت من أسوأ الإصابات التي شهدها في حياته المهنية التي استمرت 35 عامًا، وكانت العودة إلى لعب كرة القدم أمرًا مستبعدًا تقريبًا مثل استعادة بصره.

وقبل عملية إعادة ترميم العين، خضع العبدلاوي لعملية إعادة بناء الجفن، كما لعبت أخت اللاعب ومتبرع مجهول دورًا أساسيًا في نجاح عملية زرع القرنية التي أجريت في سبتمبر 2021 الماضي، وبعد 432 يومًا، عاد العبدلاوي إلى التشكيلة الأساسية لفريقه جالطة سراي في مواجهة جوزتيبي في الدوري التركي الممتاز أمس، حيث لعب 90 دقيقة كاملة.

وقد تغلب جالطة سراي على جوزتيبي 3/2 أمس الأثنين خارج أرضه في الجولة 26 من الدوري التركي، في مباراة شهدت أربع ركلات جزاء – اثنتان لكل فريق، وآخرها كان عند (90+9) من قبل بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال السابق، الذي سجل هدفين، خلال تحقيق الفريق لفوزه الأول في عام 2022.

إقرأ أيضاً.. ريال مدريد يكشف عن حقيقة تهديده لـ كيليان مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P