كم عدد ألقاب دوري الأبطال التي يمتلكها مانشستر سيتي وريال مدريد؟

الكل يعلم أن تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا لم يحققه أي نادي آخر، وهو أمر يعرفه المدرب الإسباني “بيب جوارديولا” جيدًا، حيث أكد أنه إذا تم تحديد ذلك من خلال تاريخ الفريقين، فلن يتمكن فريقه من المنافسة.

وقال جوارديولا في تصريح له: “إذا كان علينا اللعب ضد تاريخهم، فلن تكون لدينا فرصة، هم أفضل في هذا الجانب، لكن لدينا الرغبة في التنافس ضدهم، إنه اختبار لا يصدق”، وتميزت المواجهة بالسجل المدمر 13/0 لصالح ريال مدريد من حيث فوزه في بدوري أبطال أوروبا.

وقد حقق ريال مدريد أكبر عدد من ألقاب دوري أبطال أوروبا، بينما لا يزال السيتي يحاول الفوز بأول لقب له على الإطلاق، وكان قد أقترب النادي الإنجليزي الموسم الماضي من ذلك بشكل كبير، وخسر المباراة النهائية أمام تشيلسي، ويحاولون الآن الوصول إلى المباراة النهائية الثانية والتي ستمنحهم الفرصة للقتال من أجل اللقب المطلوب الذي أستعصى عليهم.

ولكن لكي يتحقق حلم مانشستر سيتي، يجب عليهم أولاً إقصاء الفريق صاحب أكبر عدد من دوري الأبطال في القرن العشرين (6 مرات) وأيضًا في القرن الحادي والعشرين (7 مرات)، ويعتبر هو الفريق الوحيد في التاريخ الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، حققها تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان في (2016 – 2017 – 2018).

إقرأ أيضاً.. ماذل قال جوارديولا عن مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P