كلوب تحت الإتهام.. 3 أسباب وراء تراجع ليفربول بعد هيمنة 2020

بعد لقب تاريخي بفارق شاسع عن المنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز الماضي يعاني ليفربول من إنهيار حقيقي هذا الموسم وتجلى في أسوأ صوره بالخسارة بنتيجة 2/0 من الغريم إيفرتون مساء أمس السبت.

وأصبح تواجد ليفربول في المربع الذهبي محل شك أكبر في ظل تراجع نتائجه وفشل الألماني يورجن كلوب المدير الفني في حل الأزمة وابتعد الريدز بفارق 16 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي المتصدر في الدوري كما خرج من منافسة كأس الاتحاد ومني بهزائم تاريخية هذا الموسم وضعت الفريق في حالة طوارئ حقيقية.

وجاءت أسباب إنهيار ليفربول بهذا الموسم منها الضربة الأولى كانت بإصابة مدافع الفريق الأول “فيرجل فان دايك” بقطع في الرباط الصليبي مطلع الموسم مما أبعده عن المنافسات تماماً والمشاكل الفنية والنفسية لثلاثي الهجوم (محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو) بدأت بالتفاقم هذا الموسم وبالرغم من أن صلاح حافظ نسبياً على معدله التهديفي إلا أن فيرمينو وماني تراجعاً كثيراً كما فقد الثلاثي التناغم فيما بينهم مما أفقد الفريق أنيابه.

ومن أخطاء يورجن كلوب إصراره على إبرام صفقات مغمورة بدلاً من الذهاب صوب الصفقات الكبرى رغم حصوله على عوائد مالية ضخمة في الأعوام الأخيرة بسبب البطولات وفشل في الموسم الجاري من ضم صفقات سوبر خاصة صفقة استعادة كوتينيو صانع الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P