جوارديولا يطالب بتقليل عدد فِرق الدوري الإنجليزي

طالب المدرب الإسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني لمانشستر سيتي بتقليل عدد الفِرق المنافسة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” كذلك في بطولات الدرجات الأولي في إنجلترا.

وقالت صحيفة “Times” البريطانية إنها علمت بإقتراح يتضمن إطلاق بطولة دوري أوروبي ممتاز مستقلة بمشاركة 15 فريق مؤسس إلى جانب 5 فرق أخرى تتأهل في كل عام ويتم إغراء الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي للمشاركة في البطولة الجديدة مقابل الحصول على “310 ملايين إسترليني” لكل فريق إضافة إلى “130 مليون إسترليني” على أقل تقدير سنوياً للمشاركة في البطولة البديلة لدوري أبطال أوروبا.

ويري جوارديولا أن تقليل عدد الفِرق المنافسة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” وفي الدرجات الأدنى في إنجلترا سيساعد في تحسين نوعية هذه المنافسات وكي تدشن دوري سوبر أوروبي مذهل عليك تدشين بريميرليج مذهل من خلال تقليص عدد الفرق.

وقال جوارديولا: “أشعر أننا لانستطيع الاستغناء عن بطولات الدوري المحلية نظراً لما تعنيه بالنسبة لنا ومايعنيه اللعب في كأس إنجلترا وفي بطولات الدوري وأرغب في حماية الدوريات المحلية أحب اللعب أمام ليستر وبرايتون وبيرنلي ولأرسنال ووست بروميتش وليفربول”.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” بيان رسمي مع مع الاتحاد الأوروبي “UEFA” وبقية الاتحادات القارية الخمسة الأخرى بعدم الاعتراف بأي بطولة من هذا القبيل لايشرف على تنظيمها وسيتم حرمان أي لاعب يشارك في أي بطولة دوري أوروبية خارج إشرافه من الاشتراك في البطولات التي ينظمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P