توني كروس: منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022 فكرة خاطئة

أنتقد النجم الألماني “توني كروس” لاعب ريال مدريد حق منح قطر حق إستضافة كأس العالم 2022 واصفاً الأمر بأنه كان خطأ بسبب أن العمال المهاجرين في قطر يواجهون ظروفاً صعبة.

وقال كروس في تصريحاته: “أنا لا أؤيد مقاطعة البطولة لأن ذلك ربما لا يغير ظروف العمل في قطر وأعتقد أنه من المهم تعزيز الوعي بالمشكلات ربما يكون ذلك في فترة الإستعداد أو خلال البطولة أيضا وذلك أملاً في تحسين شئ ومنح قطر حق تنظيم كأس العالم فكرة خاطئة وسمعت أن العمال في قطر يعملون بلا توقف في درجة حرارة تصل إلى 50 ومع سوء التغذية ونقص في مياه الشرب للعمال بشكل عام”.

وأضاف كروس قائلاً: “يجب علي كرة القدم  أن تلفت الإنتباه إلى الأزمات خاصة مع إنتشارها لكن كرة القدم أيضاً ليست مسؤولة وحدها عن جعل كل شيء أفضل في العالم وما يحدث شكل معين من أشكال العنف الذي يخضع له العمال والسلامة في العمل غير مضمونة على الإطلاق والرعاية الطبية غير موجودة”.

وكان هناك تقارير قد ذكرت مؤخراً أن “6500 عامل” من 5 دول أسيوية لقوا حتفهم في قطر منذ عام 2010 ولكن أكدت قطر أن ذلك العدد لا يحمل مؤشراً غريباً نظراً لحجم القوى العاملة لديه من تلك الدول كما أكدت على إجراء إصلاحات مختلفة في قانون العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P