تعرف علي أفضل 10 لاعبين “جناح يمين” خلال عام 2022

عُرفت كرة القدم بمركز الجناح بإعتباره اللاعب الأكثر أهمية الذي يحدد إيقاع المباراة من أي من الجناحين، وقد أثر كل من ليونيل ميسي وكريستيانو على هذه المنطقة، فاندفعوا وضربوا كل مدافع قبل أن يمرروا الكرة أو يمروا بين الخطوط.

وعلى الرغم من أن نظام (4-2-2) يتطلب من الأجنحة التكيف مع التكتيكات بشكل مختلف، إلا أنهم هدافون ومضغوطون وصانعي الأهداف لزملائهم، وفي هذا المقال حددنا أفضل عشرة لاعبين “جناح يمين” شهدوا موسمًا لكرة القدم عام 2022 حافلًا بالأحداث.

أفضل 10 لاعبين “جناح يمين” خلال عام 2022:

10. موسى ديابي

أثبت ديابي البالغ من العمر 23 عامًا فقط أنه لاعب أساسي في بايرن ليفركوزن، الذي يلعب في الجناح الأيمن وله تأثير كبير على أرضية الملعب لفريقه، لقد كان رائعًا في الموسم الماضي وحمل هذا الشكل إلى عام 2022، وساهم في صنع 12 هدف في جميع المسابقات، وبصفته موزعًا ومهاجمًا لديه دائمًا تأثير كبير ويعمل بشكل جيد من الجناح الأيمن.

9. جارود بوين

لعب الإنجليزي “بوين” دورًا أساسيًا في وصول نادي وست هام إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي لأول مرة منذ سنوات في عام 2022، وكان بوين مذهلاً في طريقه إلى الدور نصف النهائي، حيث سجل الأهداف وساهم في المساعدة من الجهة اليمنى، إنه هداف ناجح ولاعب مبتكر يمكنه خلق الفرص لزملائه.

8. عثمان ديمبيلي

وقد تمتع الفرنسي “عثمان ديمبيلي” بسنة جيدة إلى حد ما، بعد تعرضه للعديد من الإصابات وقضي معظم الوقت على دكة البدلاء، تحت قيادة تشافي، ولكنه تحول تدريجياً إلى لاعب ذكي وواحد من أفضل اللاعبين الهجوميين، حيث ربط النقاط من الجناح الأيمن وتحويل فرص ليفاندوفسكي، وهو ثاني هداف لبرشلونة في عام 2022 وكان فعالاً في كأس العالم أيضًا، حيث قدم تمريرتين وتسع مساهمات في 14 مباراة لبرشلونة في عام 2022.

7. سيرج جنابري

يلعب الألماني “جنابري على الجناح الأيمن في بايرن ميونيخ بسبب سرعته وقدرته على الانتقال، جنابري هو الوسيط الذي يبني الهجمة حتى يتمكن الفريق من الهجوم بكامل قوته، لديه القدرة على مواجهة المدافعين والسيطرة على المباراة، اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لديه 20 هدفًا هذا الموسم وسيحاول إضافة إلى هذا المجموع عندما يبدأ الدوري الألماني في عام 2023.

6. رودريجو

الوضع الطبيعي للنجم البرازيلي رودريجو هو الجهة اليسرى مع نادي ريال مدريد ولكن يمكنه أيضًا التأثير في الجناح الأيمن، وتسمح له سرعته بإجراء التعديلات من ربط اللعب إلى تسجيل الأهداف، وقد برز رودريجو كلاعب جيد للغاية وأحد اللاعبين الذي يعتمد عليهم أنشيلوتي، وقد تم استدعاء اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا أيضًا إلى تشكيلة منتخب البرازيل في كأس العالم وقدم 14 مساهمة في عام 2022.

5. بوكايو ساكا

رسخ المدرب أرتيتا الثقة في الشاب الإنجليزي “ساكا” من خلال تطويره ليصبح لاعبًا ديناميكيًا قادرًا على إطلاق الأفكار داخل الملعب وتسجيل الأهداف، ويتسبب اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في حالة من الذعر في الجهة اليسرى وهو اللاعب الأكثر قتالية في الجناح الأيمن، ولهذا يؤمن أرتيتا به وقد قدم أداءً رائعًا في كأس العالم 2022 مع إنجلترا حيث سجل ثلاثة أهداف في البطولة.

4. ديان كولوسيفسكي

حصد المدرب “كونتي” ثمار انتقال السويدي “كولوسيفسكي” إلى توتنهام حيث أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا هو أحد أقوى اللاعبين على الجهة اليمني في توتنهام بفضل مراوغاته ومهاراته الإبداعية/ إنه اللاعب الأكثر تدميراً في الجناح الأيمن، وعلى الرغم من حقيقة أن كولوسيفسكي قد غاب عن الملاعب منذ شهور، فإن عودته ستعزز ثقة الفريق.

3. ليروي ساني

يمكن لسرعته أن تهزم من 3 إلي 4 مدافعين من الجهة اليمنى، حيث يشتهر الألماني بقدرته على التواصل مع زملائه وتحقيق أهداف بعيدة المدى، ساني أحد أكثر لاعبي بايرن ميونيخ الذي يقدم أداءً ثابتاً، وقد شارك في إجمالي 16 هدفًا وصناعه هذا الموسم.

2. محمد صلاح

من المعروف أن النجم المصري محمد صلاح هدافًا ثابتًا لنادي ليفربول حيث يلعب من الجناح الأيمن ويصاب المدافعين بالصداع عندما يواجهوا الفرعون المصري، وقد أنهى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا الموسم الماضي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد بداية سيئة هذا الموسم عاد صلاح إلى العمل كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا، وفي عام 2022 لا يزال أفضل هدافي ليفربول، حيث شارك في 19 هدفًا في جميع المسابقات.

1. ليونيل ميسي

يعتقد الكثيرون أن ميسي انتقل إلى وسط الميدان وتولى دور صانع الأهداف، ومع ذلك تغير إلى موقعه المفضل في الجناح الأيمن، على الرغم من أن ميسي يفتقر إلى السرعة، إلا أنه لا يزال يمثل عائقًا على الجانب الأيسر، وربما احتاج ليونيل ميسي بعض الوقت للتأقلم مع ناديه الجديد، لكنه حقق تقدمًا تدريجيًا في عام 2022، حيث أنهى بأكبر عدد من الأهداف ويساعد في جميع المسابقات، والأهم من ذلك الفوز بكأس العالم مع الأرجنتين، بتسجيله 13 هدفًا وتقديمه ثلاث تمريرات حاسمه.

إقرأ أيضاً.. رسمياً.. تشيلسي يعلن عن ضم الإيفواري “ديفيد فوفانا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P