بعد إرتفاع قيمتها.. تعرف علي قائمة أغلى الأندية الإنجليزية

كشفت تقارير صحفية عن قائمة أغلى الأندية الإنجليزية الممتاز والتي قد أرتفعت بسبب إرتفاع قيمة البث التلفزيوني وعودة المشجعين إلى الملاعب بعد تفشي فيروس كورونا، واللعب بدون جماهير.

وقالت شبكة “Sportco” أنه خلال فترة إنتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) تراجعت قيمة معظم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انخفاض الإيرادات من قبول المشجعين واللعب في ملاعب فارغة مما أثر على الأرباح ونشرت الشبكة ترتيب قائمة أغلى الأندية الإنجليزية خلال الفترة الحالية.

وقد تصدرت قائمة أغلى الأندية الإنجليزية نادي مانشستر يونايتد بقيمة (4.8 مليار جنيه إسترليني)، متقدمًا على ليفربول الذي جاء في المركز الثاني وبلغت قيمته (3.8 مليار جنيه إسترليني)، بينما أحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بقيمة (3.5 مليار جنيه إسترليني)، وحل أرسنال في المرتبة الرابعة بقيمة (2.9 مليار جنيه إسترليني).

ويحتل تشيلسي المرتبة الخامسة بقيمة (2.8 مليار جنيه إسترليني)، في حين أن المالك الجديد الملياردير الأمريكي “تود بوري” دفع (4.25 مليار جنيه إسترليني) لشراء النادي وهو أعلى قيمة للنادي، وجاء نادي توتنهام بالمركز السادس بقيمة (2.6 مليار جنيه إسترليني).

بينما جاء في المراكز العشرة الأولى المتبقية نادي وست هام يونايتد الذي أحتل المركز السابع برصيد (539 مليون جنيه إسترليني) ، ثم إيفرتون بالمركز الثامن برصيد (486 مليون جنيه إسترليني) ، وليستر سيتي في المركز التاسع برصيد (442 مليون جنيه إسترليني)، وأخيرا جاء نادي نيوكاسل يونايتد عاشراً برصيد (357 مليون جنيه إسترليني).

إقرأ أيضاً.. آرتيتا: إصابة محمد النني قد تنهي موسمه مع أرسنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P