بسبب العنصرية.. مبابي كان يفكر في ترك منتخب فرنسا بعد “يورو 2020”

كشف النجم الفرنسي “كيليان مبابي” لاعب نادي باريس سان جيرمان أنه فكر في ترك منتخب فرنسا خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” الماضيةبسبب إساءة عنصرية، لكن النجم الفرنسي قرر “الاستسلام” أرسل رسالة خاطئة إلى المتصيدون بالعبارات العنصرية.

صعد مهاجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 23 عامًا إلى قمة النخبة الكروية، وسجل في نهائي كأس العالم عندما كان مراهقًا في عام 2018، وأصبح أحد أغلى اللاعبين في العالم، ومع ذلك أضاع مبابي ركلة الجزاء الخامسة لفرنسا في ركلات الترجيح في نهاية مباراة دور الـ16 في يورو 2020، والتي شهدت إقصائهم أمام سويسرا.

وفي مقابلة مع “Sports Illustrated”  كشف مبابي أنه تحدث مع “نويل لو جريت” رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن ما اعتبره نقصًا في الدعم بشأن الإساءة العنصرية في المحادثة قال مبابي: “قلت لا يمكنني اللعب للأشخاص الذين يعتقدون أنني قرد لن ألعب”، وبعد مناقشة قرر أن الاستسلام ليس هو الرسالة الصحيحة التي يجب تقديمها.

وأضاف مبابي: “نعم كنت أفكر في ترك المنتخب، وأعتقدت أنني مثال للجميع. هذه هي فرنسا الجديدة … لهذا لم أتخلي عن المنتخب الوطني، لأنها رسالة لجيل الشباب أن يقولوا “نحن أقوى من ذلك”، علاوة على ذلك أشعر أنني ولدت في فرنسا ، وقد منحوني هذه الفرصة لأكبر بشكل طبيعي”.

إقرأ أيضاً.. تشواميني: تحدثت مع مبابي للإنضمام إلى ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P