برشلونة وريال مدريد سيبدأون في إطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية أن الثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد مع يوفنتوس الإيطالي، طامحين في إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بالرغم من كافة المعوقات.

وقالت صحيفة “Daily Mail” البريطانية ان اندية ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ و​يوفنتوس​ يتجهون الى لإعادة اطلاق مشروع ​دوري السوبر الأوروبي​ الأسبوع القادم، وسيجري الكشف عن طرح جديد يتضمن ترك الاندية التي ستشارك ضمن هذه البطولة لدورياتهم، بعد انهيار اطلاق البطولة الموسم الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الشكل الجديد سيسمح بدخول أي فريق للبطولة واللعب فيها، دون وجود مجموعة ثابتة من الفرق تضمن المشاركة بشكل تلقائي، وسيسمح للفرق التي تريد المشاركة في البطولة بأن تصعد من خلال ترتيبها في الدوري المحلي الخاص بها، والجدير أنه تم تأجيل بداية ذلك المشروع لحصول الأندية المشاركة على كميات مهولة من الأموال كانت لتدفعهم اقتصاديًا بشكل واضح في ظل الأزمة المالية التي تضرب كرة القدم بسبب أزمة “فيروس كورونا”.

ويعتبر “فلورنتينو بيريز” رئيس نادي ريال مدريد هو صاحب الفكرة الأصلية للبطولة الجديدة، رغبة منه في إنعاش خزائن ناديه بأموال طائلة تمكنه من منافسة بعض الأندية التي تمتلكها حكومات ودول، وكانت 6 اندية انجليزية قد تعرضت للعقوبات من الرابطة الانكليزية لكرة القدم بسبب مشاركتها بهذا المشروع.

إقرأ أيضاً.. حتى لو تم إقصاء ريال مدريد.. يجب على البرنابيو أن يصفق لـ مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P