الكشف عن قائمة أفضل جناح في العالم.. غياب صلاح وماني

كشفت المركز الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم عن قائمة ترتيب أفضل اللاعبين الذى شغلوا “مركز الجناح” فى العالم خلال عام 2022، بحسب ما قدموه فى مباريات مع أنديتهم بجميع المسابقات المحلية والقارية.

وعند السؤال عن من هو أفضل جناح في العالم الآن؟ فالإجابة ليس كيليان مبابي، ولا فينيسيوس جونيور، ناهيك عن رياض محرز، فقد وضع مرصد (CIES) للدراسات الرياضية لكرة القدم للتو حداً لهذا الجدل من خلال نشر أفضل 10 لاعبين له بمركز الجناح بدون العباقرة الأفارقة الثلاثة (صلاح وماني ومحرز).

في الواقع يعد المركز الدولي للدراسات الرياضية مؤشرًا على جودة وأداء مركز الجناح في عالم كرة القدم، ويأخذ المركز في الاعتبار العديد من العوامل بما في ذلك عدد المراوغات والكرات العرضية الناجحة، حيث منحت الدراسة التي أجراها المركز الدولي أن عثمان ديمبلي جناح برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا كان أفضل جناح فى العالم لسنة 2022

لقد كان أداء ديمبلي ملحوظًا بشكل خاص بالنظر إلى معاناته المتكررة من الإصابة، ومع ذلك فقد جعل إبداعه ومهاراته في صدارة قائمة المتصدرين، وقد جاء فينيسيوس جونيور، وكيفين دي بروين، وفيليب كوستيك، ورافائيل لياو، وسيباستيان فيلا في المراكز الستة الأولى.

والجدير بالإشارة إلى عدم وجود لاعبين مشهورين مثل ساديو ماني ومحمد صلاح ورياض محرز في هذا الترتيب، يمكن أن تختلف الأسباب مثل سوء التشكيلة أو الإصابات أو تغييرات النادي، لكنها تظهر أهمية الأداء المتسق ليكون من بين أفضل الأجنحة في العالم، كما أن هذا الترتيب لا يعكس الأداء العام للاعبين، بل يعكس مساهمتهم المحددة كجناح. لذلك من الضروري النظر في هذا الترتيب في هذا السياق، وإلا فإن كيليان مبابي في المركز السابع يبدو مفاجئًا للغاية.

إقرأ أيضاً.. مانشستر يونايتد يسعي للتعاقد مع “أنسو فاتي” من برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P