الكشف عن عرض تجديد عقد “بوسكيتس” مع برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة سيخرج أخيرًا بعرض لتجديد عقد “سيرجيو بوسكيتس”لاعب خط وسط الفريق في محاولتهم للاحتفاظ باللاعب حتى عام 2024 على الأقل.

ووفقًا لصحيفة “Diario SPORT” الإسبانية أن عرض تجديد عقد بوسكيتس لن يكون مربحًا مع الأخذ في الاعتبار الوضع المالي السئ لبرشلونة والحاجة إلى تقليل إجمالي رواتبهم من أجل تجنب لوائح اللعب المالي النظيف، ومن المتوقع أن يقدم برشلونة عرضًا بقيمة (7 ملايين يورو) لكل موسم إلى النجم الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يدرك أن هذا المبلغ أقل بكثير مما يكسبه حاليًا وما يمكن أن يحصل عليه من الأندية الأخرى في جميع أنحاء العالم، وتم استدراج بوسكيتس بقوة من قبل نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يريد ضمه إلى الفريق في أقرب وقت ممكن، علاوة على ذلك ورد أن لاعب خط الوسط تلقى عرضين جديدين من قطر ونادي سعودي، قبل محادثات عقده مع برشلونة.

وبالتالي فإن نادي برشلونة ليس في وضع جيد لإعطاء بوسكيتس عرض مالي كبير، ويعتبر لاعب خط الوسط حاليًا من بين اللاعبين الأعلى أجراً في الفريق، حيث يبلغ إجمالي راتبه الحالي (23 مليون يورو)، وهذا يعني أن العقد الجديد سيقترح خفضًا محتملاً للراتب يصل إلى 69%.

علاوة على ذلك فإن الأرقام المذكورة أعلاه هي أرقام إجمالية، أي أنها تخضع للضريبة، بافتراض أنه سيتعين على بوسكيتس دفع ضريبة تبلغ حوالي 52%، فإنه سيحصل فقط على مبلغ (3.6 مليون يورو) وهو بعيد كل البعد عن أجره الحالي البالغ (11 مليون يورو) لكل موسم.

إقرأ أيضاً.. برشلونة يعلق على إتهامه بقضايا الفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P