الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية “بيليه”

بينما كان منتخب البرازيل يسعى لتحقيق المجد في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أصبح أكبر نجم لها على الإطلاق الأسطورة “بيليه” موضوع ذعر بسبب حالته الصحيه المتدهورة.

فقد فاز بيليه البالغ من العمر 82 عامًا بثلاث كؤوس عالمية مع السيليساو ويعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب على الإطلاق، وتصدرت صحة بيليه عناوين الصحف على مدار السنوات الأربع الماضية حيث يكافح أسطورة البرازيل مجموعة متنوعة من الأمراض.

ويأمل العالم الآن أن يتمكن رمز كرة القدم من التعافي من نكسته الأخيرة مع وجود العديد من الأسئلة التي لا تزال عالقة حول وضعه الحالي، حيث لا يزال بيليه في المستشفى وتتزايد المخاوف من عدم تحسن حالة أسطورة البرازيل، وزعمت صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية أنه في “حالة حرجة” و “يقاتل من أجل حياته”.

وتم نقل بيليه إلى المستشفى يوم 29 نوفمبر وظل مستقرًا منذ أن أكد الطاقم الطبي أنه استجاب بشكل جيد للعلاج من عدوى في الجهاز التنفسي،  وبعد أن أشارت التقارير في البرازيل إلى أن بيليه كان في الرعاية المركزة، انتقل بيليه علي حسابه بتطبيق إنستجرام يوم 3 ديسمبر لتوضيح أنه يشعر “بالقوة” وأن علاجه لم يتغير.

وقال بيليه وقتها: “أصدقائي.. أريد أن يبقي الجميع هادئين وإيجابيين. أنا قوي ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد، وأود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها، لدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب أتلقاها منكم في جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئًا بالطاقة. ومشاهدة البرازيل في كأس العالم أيضًا.. شكرا جزيلا على كل شئ.”

أي مرض يكافح بيليه؟

بينما يتعالج بيليه حاليًا من عدوى في الجهاز التنفسي، يكافح بيليه أيضاً من مرض سرطان القولون منذ عام 2021، وتمت إزالة ورم من البرازيلي في ذلك العام ومنذ ذلك الحين يخضع للعلاج الكيميائي، ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان هذا ناجحًا مع استخدام دخوله إلى المستشفى أيضًا لإعادة تقييم علاجه من السرطان.

ويبلغ معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان القولون 64% أي لمدة خمس سنوات، وهذا يقفز إلى 91% إذا تم تشخيصه في المرحلة الموضعية، وأصدر المستشفى البيان التالي: “أدخل الدكتور إدسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه) إلى المستشفى لإعادة تقييم علاجه الكيميائي لورم القولون الذي أصيب به، والذي تم تشخيصه في سبتمبر 2021، ولا يزال يخضع للعلاج وحالته الصحية مستقرة، إنه يستجيب بشكل جيد للعناية بعدوى الجهاز التنفسي ، ولم تتغير حالته خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي أفضل 10 لاعبين “جناح يمين” خلال عام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P