الفيفا يقرر تأجيل موعد إنطلاق كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” تأجيل إنطلاقة منافسات كأس العالم للأندية 2021 للموسم الحالي التي ستبدأ في فبراير الجاري.

ويأتي قرار تأجيل الانطلاق بعد انسحاب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا من البطولة بسبب فيروس كورونا وكان من المقرر أن يلعب أوكلاند سيتي ضد نادي الدحيل القطري يوم 1 فبراير لكن بانسحاب الفريق النيوزيلندي ستبدأ البطولة من الدور الثاني.

وقرر الاتحاد الدولي انطلاق النسخة الحالية من كأس العالم للأندية يوم 4 من فبراير المقبل بدلا من الأول من ذات الشهر على أن تختتم منافسات البطولة يوم 11 فبراير.

وقال الفيفا في بيانه الرسمي: “بعدما أعلن نادي أوكلاند سيتي عدم إستطاعته من المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب جائحة فيروس كورونا والتدابير الصحية التي طلبتها السلطات في نيوزيلندا قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل جدول مباريات البطولة”.

وأضاف بيان الفيفا أنه لن يتغير شكل المسابقة ولكن فقط سيتم إلغاء المباراة الافتتاحية والذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة بينما ستقام منافسات البطولة على ملعبين فقط وهما استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي ومن المقرر أن تقام قرعة كأس العالم للأندية في زيورخ بسويسرا غدا 19 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P