الحكومة البريطانية تضع لاعبي تشيلسي في ورطة

كشفت تقارير أن الأمور داخل نادي تشيلسي أصبحت أكثر تعقيداً بعد تجميد الحكومة البريطانية لجميع ممتلكات الملياردير الروسي “رومان أبراموفيتش” وبما ذلك نادي تشيلسي، وهذا سيؤثر على مالية الفريق وإدارته، وإمكانية عدم قدرته على دفع رواتب اللاعبين.

وأكدت صحيفة “Telegraph” البريطانية أن لاعبي نادي تشيلسي يتصلون بالمحامين لمعرفة وضعيتهم داخل الفريق في ظل المشاكل المالية وإمكانية عدم تلقي أجورهم في الأشهر المقبلة، حيث أن الراتب الإجمالي للاعبي الفريق الأول يبلغ حوالي “37 مليون جنيه إسترليني” شهرياً وأن الخزائن الحالية بالنادي بالأموال مجمدة وبها (21 مليون جنيه إسترليني) فقط.

وأضافت الصحيفة أن شركة “NIKE” للملابس والأحذية الرياضية قد وقعت عقداً مع تشيلسي في عام 2016 لمدة 15 عام بقيمة وصلت إلي (مليار و75 مليون جنيه إسترليني)، وتدرس الشركة التوقف عن تمثيل النادي الإنجليزي، وفي حالة كسر العقد فسوف يؤثر ذلك على (645 مليون جنيه إسترليني) في خزائن النادي.

وأكملت الصحيفة أن الأضرار ستمتد للنادي إلى عدم قدرة دفع مكافآت الفوز بالمباريات أو التأهل للجولات المقبلة في دوري أبطال أوروبا، وربما سيكون الحل الوحيد للنادي للخروج من ذلك المصير هو بيع النادي إذا كان يريد تجنب الإفلاس، والتفاوض مع الحكومة البريطانية للحصول على ترخيص لموازنة الدفاتر المالية وتسيير الفريق.

إقرأ أيضاً.. جوارديولا يبدي تعاطفه مع نادي تشيلسي وتوخيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P