الإتحاد الدولي يوصي بإستخدام قاعدة التبديلات الخمسة بشكل دائم

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بجعل القرار في يد مسابقات اللعبة حيال تثبيت التبديلات الخمسة المؤقتة أصلاً خلال المباراة وجعلها بصورة دائمة.

وقال الفيفا في بيانه أن لجنة المسابقات أوصت أن تكون قادرة على اتخاذ قرار حيال زيادة عدد التبديلات وفقاً لاحتياجاتها الكروية وجاءت هذه التوصية في اجتماع عبر دائرة الفيديو المغلقة بعد طلبات من اتحادات وروابط ودوريات مختلفة حيث أدرج خيار استخدام 5 تبديلات بدلاً من 3 في مباريات كرة القدم لتخفيف الضغط على اللاعبين الذين أثقلهم تفشي جائحة فيروس كورونا.

ويمكن للفرق إجراء خمسة تبديلات في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على غرار مسابقة دوري أبطال أوروبا غير أن الدوري الإنجليزي الممتاز رفض هذا التمديد الموسم الماضي رغم إعراب بعض المدربين مثل يورجن كلوب وبيب جوارديولا عن مخاوفهم بشأن إرهاق اللاعبين.

وفي الوقت ذاته تم تمديد العمل بالقاعدة العالمية المتمثلة في إجراء تبديل إضافي في حالات الإصابة بالارتجاج وذلك عقب نهاية التاريخ المبدئي والمقرر له في أغسطس العام المقبل لجمع المزيد من البيانات فيما تمت تلبية طلب الاتحاد الأمريكي الجنوبي بزيادة فترات ما بين الشوطين من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة وذلك لضمان سلامة ورفاهية أعضاء الفرق والمسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P