الإتحاد الأوروبي يدرس إيقاف برشلونة عن المشاركة الأوروبية لمدة عام

كشفت تقارير إعلامبة أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) يخطط بعدم مشاركة نادي برشلونة في المسابقات الأوروبية لمدة عام لحين الإنتهاء من التحقيق في قضية دفع أموال لنائب رئيس الحكم السابق “نيجريرا”.

وفقًا للبرنامج التلفزيوني الإسباني “The Chiringito” أن اليويفا يدرس إيقاف برشلونة عن المشاركة الأوروبية لمدة عام، وإذا تم منع برشلونة من المشاركة الأوروبية لمدة عام، فستكون لهذه المشكلة عواقب مالية وخيمة على النادي ، الذي عانى من نكسات مالية كبيرة في السنوات الأخيرة، ولكن رئيس الدوري الإسباني “خافيير تيباس” أكد أن برشلونة لن تخضع لعقوبات رياضية بسبب التقادم بموجب قانون الرياضة الجديد، لكن إدانة البرسا قد يؤدي إلى عقوبات رياضية من قبل هيئات القارة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال خافيير تيباس في بيان جديد حول القضية: “بدأت عملية التحقيق حيث تم التماس التوضيح ليس فقط من قبل رئيس الدوري الإسباني، ولكن أيضًا من قبل مجتمع كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والضرر لا يمكن إصلاحه، يجب البحث عن شيء وتفسيرات ونوايا وأطراف، الإضرار بالسمعة التي لحقت بكرة القدم الإسبانية والعالمية هو بالفعل. لا يمكن إصلاحه”.

وقد أنتقد خافيير تيباس موقف ريال مدريد المؤيد لبرشلونة قائلاً: “هذا يناسب سياسة الاتصال الخاصة بهم. إذا كان موقفهم ينبع من علاقتهم ومكانتهم في الدوري الإسباني، فسيكون هذا موقف طفوليًا”، ورد رئيس الدوري الإسباني على رئيس برشلونة خوان لابورتا مؤكداً أنه غير مهووس ببرشلونة قائلاً: “يعرف لابورتا ذلك لكن القواعد ليست لقواعد تيباس إنها قواعد جميع أقسام وأندية الدوري الإسباني، ويجب على الجميع احترامها”.

إقرأ أيضاً.. بعد إصابة ليفاندوفسكي.. تعرف علي المباريات التي سيغيبها عن برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P