إدوارد ميندي: من عدم وجود فريق إلى الفوز بكل شيء في عام واحد

على الرغم من أن النجم السنغالي “ساديو ماني” خطف الأضواء في نهائي كأس الأمم الأفريقية، ولكن قد لعب الحارس “إدوارد ميندي” دورًا رئيسيًا في مسيرة السنغال لرفع الكأس.

ونشر ميندي على إنستجرام بعد المباراة النهائية: “العمل الجاد والاتساق والتضحيات والإيمان والدعم والأمل، لم أكن لأفعل ذلك بدون الحب والدعم الذي تلقيته من فريقي وطاقم العمل واللاعبين والعائلة والمشجعين، لقد فزنا معًا، في عام 2020 لقد تلقيت دعمًا للخروج من البطالة في ذلك الوقت حتى أتمكن من تكريس نفسي بالكامل لكرة القدم”، حيث مر ميندي ببعض الصعوبات في طريقه حيث ترك عام 2014  فريقه بالدرجة الرابعة الفرنسي شيربورج وظل بدون فريق.

وأضاف ميندي: “لكن الأمر كان صعبًا للغاية، ولن يكون الدعم كافياً بالنسبة لنا، وكنا بحاجة إلى شيء آخر، لذلك بدأت في البحث عن عمل آخر، ثم أتيحت لي الفرصة للذهاب إلى مرسيليا وحصلت على تجربة هناك. كانت مجرد حالة لإعطاء كل ما لدي للحصول على فرصة للانضمام إلى هذا النادي. لحسن الحظ بالنسبة لي، نجح الأمر وعندما حدث ذلك كان مصدر ارتياح”، حيث لعب ميندي لفريق (مرسيليا B) قبل أن ينضم إلى ريمس، وفي سن 26 تمكن أخيرًا من الظهور لأول مرة في الدوري الفرنسي.

لفتت عروضه انتباه نادي رين، حيث مكث لموسم واحد قبل أن ينتقل إلى تشيلسي مقابل “21.6 مليون جنيه إسترليني” في صيف 2020، ولم يستغرق ميندي وقتًا طويلاً ليثبت نفسه في التشكيلة الأساسية لتشيلسي قبل الحارس كيبا وفي سنة واحدة فقط تمكن بالفعل من الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس الأمم الأفريقية.

والآن سوف يسافر إلى أبوظبي للانضمام إلى زملائه في فريق تشيلسي، حيث يواجه البلوز نادي الهلال السعودي في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الأربعاء 9 فبراير، وعند عودته إلى إنجلترا، سيكون لدى ميندي أيضًا فرصة للفوز بكأس كاراباو، حيث سيلعب تشيلسي ضد ليفربول في النهائي يوم 27 فبراير المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P