إبراهيموفيتش، لويس سواريز، إيتو.. ليفاندوفسكي دمرهم جميعًا

أعتاد النجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” على بدء كل موسم بشكل مشرق، وهذا لم يتغير بعد إنضمامه إلى برشلونة، حيث أن في بايرن ميونيخ اعتادوا على مهاجمهم في بداية الموسم بالشكل الصحيح مثل موسم 2020/21 والذي سجل فيه بالفعل 10 أهداف في المباريات الست الأولى.

وخلال موسم 2021/22 سجل ليفاندوفسكي 7 أهداف مع بايرن ميونيخ، وخلال هذا الموسم مع برشلونة حافظ على مستوياته العالية لديه وأحرز 8 أهداف باسمه، لكن برشلونة مندهش حيث لم يسبق لأي لاعب أن كان بهذه الدقة في منطقة الجزاء في المراحل الأولى من الدوري الإسباني في عامه الأول كلاعب للنادي الكتالوني

ليفاندوفسكي بالفعل يصنع التاريخ في “الكامب نو” فقد سجل الدولي البولندي ثمانية أهداف في ست مباريات، خمسة منها على التوالي. وتعادلوا في المباراة الأولى ضد رايو فاليكانو 0/0 لكنه لم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين، وقد سجل أمس السبت هدفين في مرمى إلتشي، حيث أنه سجل أمام ريال سوسيداد وإشبيلية وبلد الوليد وقاديش .

ولم يكن أي مهاجم في تاريخ برشلونة دقيقًا وفعالًا في بداية موسمه الأول، وكان الأقرب للنجم البولندي هو هو “روماريو”، في موسم 1993/94، حيث سجل البرازيلي 6 أهداف، وكذلك البرازيلي “رونالدو لويس نازاريو” والذي سجل خمسة أهداف في موسم 1996/97، وبعده باتريك كلويفرت والذي أحرز في موسم 1998/99 ثلاثة أهداف.

ومن جانبه سجل الكاميروني “صموئيل إيتو” في موسم 2004/05 خمسة أهداف ،والسويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” في 2009/10 سجل ثلاثة أهداف، وأيضاً لويس سواريز هو أحدث لاعب وسط مهاجم في برشلونة قبل ليفاندوفسكي، لم يبدأ الدولي الأوروجواياني اللعب حتى الجولة التاسعة وجاء هدفه الأول، ليفاندوفسكي الذي قدم أيضًا تمريرات حاسمة، حطم أرقام جميع المهاجمين السابقين في النادي، لقد سجل 8 أهداف في 6 مباريات، على الرغم من عدم البدء ضد قادش واستبداله أيضًا ضد إشبيلية وإلتشي.

إقرأ أيضاً.. برشلونة يحدد بديل لبوسكيتس من الدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P