أرقام قياسية يحققها “محمد صلاح” مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

يواصل النجم المصري “محمد صلاح” نجم فريق ليفربول التألق وخطف الأضواء وتحطيم الأرقام القياسية خلال الفترة الجارية فبعد نجاح الفرعون المصري في تحقيق جائزة القدم الذهبية 2021 و جائزة لاعب العام في إنجلترا حقق اللاعب إنجازًا جديد يضاف إلى سجلاته.

وشارك محمد صلاح في مباراة أمس كأساسي أمام إيفرتون ولعب منذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية وقدم جناح منتخب مصر أداء رائع حيث سجل هدفين في المباراة التي أنتهت 4/1 لصالح الريدز وخطف صلاح الأضواء وسجل هدف رائع في الدقيقة 19 من عمر المباراة كما أستغل محمد صلاح خطأ دفاعي وانطلق بسرعة جنونية من وسط الملعب وأنفرد بحارس المرمى مرة أخرى ويسدد كرة أرضية لتسكن الشباك في الدقيقة 65.

ونشر موقع “OPTA” العالمي المتخصص في الأرقام القياسية والإحصائيات أن محمد صلاح أصبح هو أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين خارج أرضه على مضيفه إيفرتون في “ديربي ميرسيسايد” منذ فرناندو توريس في سبتمبر 2008 كما أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أو يصنع في 7 مباريات متتالية خارج ملعبهم في الدوري الإنجليزي.

وأضاف الموقع أن محمد صلاح شارك في هدف واحد على الأقل في آخر 12 مباراة له في الدوري الإنجليزي بواقع 11 هدف و7 تمريرات حاسمة ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد “ستان كوليمور” 12 هدف عام 1995 و”جيمي فاردي” 15 هدف عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P