مُلاك مانشستر يونايتد يخططون لرفض عروض شراء النادي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن “عائلة جليزر” مُلاك نادي مانشستر يونايتد تخطط لرفض عروض شراء النادي من القطري الشيخ “جاسم بن حمد آل ثاني” والملياردير البريطاني السير جيم راتكليف.

وقالت صحيفة “Telegraph” البريطانية أن قيمة نادي مانشستر يونايتد تقدر بـ (3.75 مليار جنيه إسترليني)، وقالت مصادر صحفية إن العرضين قريبان من هذا المبلغ الذي لا يتناسب مع مطالب عائلة جليزر، وسيتم إبلاغ الشيخ جاسم بن حمد وجيم راتكليف بقرار شركة “Rain Group” ووقعا وثيقة تفيد بأن أي شخص مهتم بشراء النادي لن يكشف عن مبلغ العرض لسرية المفاوضات.

ووفقًا للصحيفة فإن عائلة جليزر قد طالبت بما لا يقل عن (5 مليارات جنيه إسترليني) لبيع النادي الإنجليزي، ولكنهم الآن يخططون لرفض فكرة البيع الكامل وهم على استعداد لقبول شركاء بأسهم قليلة في ملكية النادي، وكان الملياردير البريطاني جيم راتكليف صاحب مجموعة “Ineos” قد عرض لشراء مانشستر يونايتد ومعه شريكين: “JP Morgan” و “Goldman Sachs” ويريدان السيطرة الكاملة على النادي.

بينما يريد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني القطري شراء نادي مانشستر يونايتد على الفور وهو مستعد لسداد ديون الفريق البالغة (680 مليون جنيه إسترليني)، كما أنه ينوي لضخ استثمارات كبيرة في النادي من خلال تطوير البنية التحتية وإمكانية بناء ملعب جديد، والقيام بصفقات كبيرة لدعم المدرب الهولندي إيريك تين هاج.

إقرأ أيضاً.. مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل بثنائية ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P