ماذا يحتاج ميلان للتأهل بعد الفوز على أتلتيكو مدريد؟

حقق نادي ميلان الإيطالي فوزاً هاماً أمس علي نظيره أتلتيكو مدريد وعزز حظوظه في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التغلب عليه بهدف بدون رد.

ولكن أمام نادي ميلان مهمة ليست سهلة على الإطلاق وذلك كونه سيواجه ليفربول في الجولة السادسة والأخيرة وهو يحتاج لتقديم مباراة كبيرة جداً وحصد النقاط الثلاث بالإضافة إلى وقوف الحظ بجانبه بينما سيلتقي أتلتيكو مدريد نظيره بورتو على ملعب الأخير.

ولو نظرنا إلي فرص تأهل نادي ميلان فإنه يحتاج الفوز علي ليفربول كما يحتاج لتعثر بورتو أمام أتلتيكو مدريد سواء بنتيجة التعادل أو الهزيمة وهذا ما سيحاول رجال المدرب ستيفانو بيولي فعله لأنه السيناريو الوحيد الذي سيمنحهم بطاقة التأهل مستغلين أن الريدز قد يلعب بتشكيلة شبه احتياطية كونه ضمن التأهل والصدارة أيضاً.

أما إذا تعادل ميلان أمام ليفربول في الجولة الأخيرة لن يخدمه على الإطلاق لأن بطاقة التأهل الثانية ستذهب لأتلتيكو مدريد في حال فوزه على بورتو أو للفريق البرتغالي في حال تعادل أو انتصر على الروخي بلانكوس فهذا يعني أن مهمة ميلان ليست سهلة على الإطلاق وذلك كونه سيواجه ليفربول وهو يحتاج لتقديم مباراة قوية وحصد النقاط الثلاث بالإضافة إلى وقوف الحظ بجانبه.