ليفربول هو الأكثر تأثراً بأخطاء حكم الفيديو، أرسنال واليونايتد هم المستفيدين

كشفت تقارير صحفية أن نادي ليفربول هو النادي الأكثر تأثراً من قرارات “VAR” حكم الفيديو الغير الصحيحة خلال الموسم الجاري، وأن فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد من بين أكبر المستفيدين من هذه القرارات.

ويريد “توني سكولز” رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إدخال تحسينات على عملية “VAR” وسط مخاوف بشأن تكرار عمليات الفحص أثناء المباريات وكذلك مدة تلك الفحوصات، والتي يعترف أنها تؤثر على تجربة المشجعين، وأرتفع متوسط ​​​​طول الفحص منذ أن عانى ليفربول من أكبر خطأ لحكم الفيديو على الإطلاق هو قرار إلغاء هدف “لويس دياز” ضد توتنهام في سبتمبر الماضي.

وقالت شبكة “ESPN” أن ليفربول لديهم أسوأ حظ عندما يتعلق الأمر بأخطاء حكم الفيديو هذا الموسم، في المجمل كان هناك 20 خطأ من أخطاء الفار هذا الموسم لجميع الأندية، وتشمل هذه الأخطاء إتخاذ القرار الغير الصحيح، ورفض الحكام بشكل خاطئ نصيحة حكم الفيديو المساعد والقرارات الضائعة البسيطة، وكان ليفربول في النهاية ضحية 4 أخطاء من هذه القرارات.

وأضافت الشبكة أن أندية برايتون وولفرهامبتون تعرضوا لثلاثة قرارات خاطئة، بينما عانى أرسنال من قرارين ضائعين، وشعرت ثمانية أندية مختلفة أخرى باستدعاء قرار الفار الغير صحيح هذا الموسم، أما الفرق الأكثر استفادة من هذه القرارات فيتصدر أستون فيلا الترتيب بثلاثة أخطاء لصالحه، كما أستفاد أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد ونوتنغهام من خطأين من تقنية حكم الفيديو المساعد.

وقال “توني سكولز” رئيس رابطة الدوري الإنجليزي في تصريحاته حول هذا الأمر: “من المهم أن يواكب حكام المباراة جودة وتطور اللاعبين والمدربين، هناك حاجة دائمًا إلى مزيد من التحسين، أعرف بنفسي من خلفيتي في النادي أن خطأً واحدًا يمكن أن يكون مكلفًا للغاية للنادي ويمكن أن يكون مكلفًا بشكل لا يصدق”.

وأضاف سكولز: “من المهم أن نبقى جميعًا في الدوري وفي منظمة التحكيم مدركين لذلك والحاجة إلى مواصلة التطوير ومواصلة التحسن حتى نكون في عالم لا نرتكب فيه أخطاء فعلية على الإطلاق ويتم تقليل الأخطاء الذاتية إلى الحد الأدنى، ويجب أن يكون الانفتاح والنزاهة موجودين، ويجب أن يكونا واضحين ويجب أن يثق الناس في النظام”.

إقرأ أيضاً.. خبير ليفربول يرد على إحتفالات أرسنال الكبيرة في نهاية لقاء الإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P