adplus-dvertising

كيف سجل نادي برشلونة “جول كوندي” في الدوري الإسباني؟

في أول مباراتين من موسم 2022/2023 من الدوري الأسباني، لم تضم قائمة فريق برشلونة اللاعبين الأربعة مارتن بريثويت، وصامويل أومتيتي، وسيرجينو ديست، وجول كوندي.

ولم يتمكن برشلونة من تسجيل كوندي في الدوري الإسباني على الرغم من تحقيقه لعائدات إضافية بقيمة (700 مليون يورو) من خلال “الروافع الاقتصادية”، ومع ذلك قبل مواجهة ريال بلد الوليد اليوم، وجد الفرنسي طريقه أخيرًا إلى قائمة الدوري، ولكن السؤال هنا كيف سجل برشلونة المدافع الفرنسي دون رحيل أي لاعب أو تخفيض رواتب اللاعبين.

والإجابة أن برشلونة أستأنف لوائح الدوري الاسباني المادة رقم (92)، وتنص هذه المادة أنه يُسمح للأندية بضخ دخل مؤقت في دفاترها، وهو ما يتوقعه المساهمون أو طرف ثالث، ومع ذلك يجب إستعادته في نهاية العام، ويقع الإلتزام بهذا من جانب النادي، الذي يتعين عليه التأكد من أنه يعود إلى الوضع الأصلي من خلال الإيرادات الواردة.

ولهذا يجب تقديم الضمانات من خلال إيداع نقدي أو ضمان مصرفي، والذي يجب أن يقدمه المساهم أو الطرف الثالث خارج النادي، ولكن لا يجب أن يقدمه النادي نفسه، وقد أودع “خوان لابورتا” رئيس مجلس إدارة برشلونة وأمين الصندوق “فيران أوليف” ضمانًا مصرفيًا لتوسيع هامش رواتب برشلونة، وبالتالي إفساح المجال لإضافة اللاعب جول كوندي في قائمته.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي موعد مباريات برشلونة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا