كومان: برشلونة سيكون بطل الدوري الإسباني لكن بشرط

انتقد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، الأداء الدفاعي للفريق قبل مواجهة فالنسيا غدا الأحد في إطار الجولة الـ34 من الليجا وأنه ما زال هناك فرصة أمام العملاق الكتالوني للفوز ببطولة الدوري الإسباني رغم الهزيمة المفاجئة أمام غرناطة.

وقالت صحيفة ‘‘Mundo Deportivo‘‘ الإسبانية عن صريحات رونالد كومان الذي قال: ‘‘في كل مباراة لدينا الكثير من الاستحواذ على الكرة نصنع الفرص صحيح أنه على المستوى الدفاعي علينا تحسين بعض الأمور نظرًا لأننا نلعب بثلاثة مدافعين فقد جعلنا المنافسون أقل خطورة ولكن يجب أن نكون أكثر تركيزًا دفاعيًا وإغلاق المساحات على الخصم‘‘.

وأضاف كومان : “أنا كمدرب أتحمل المسئولية كاملة عن الفريق سواء التشكيل أو التغييرات ربما نكون قد فشلنا في مباراة ولكني مقتنع بأنه إذا فزنا في المباريات الخمس الأخيرة سنكون أبطالًا نحن بحاجة إلى جميع اللاعبين أصحاب الخبرة في تلك المرحلة الصعبة حيث سنواجه منافسين يرغبون في تفادي الهبوط لمساعدتنا ولمساعدة اللاعبين الشباب الذين يحتاجون إلى التطور”.

وتابع كومان: “المباريات المتبقية حاسمة بالنسبة لنا وكذلك بالنسبة لأتلتيكو مدريد وريال مدريد نحن نعتمد على نتائج الآخرين الآن تحدثنا عن ذلك ولكن بعد الخسارة الشيء المهم هو الفوز وسنقوم بالاستئناف في إيقافي فهي عقوبة مبالغ فيها للغاية حيث قلت (يا له من حكم) مباراتان من أجل هذا؟ إذًا لو تفوهت بألفاظ سيتم إيقافي 20 مباراة؟”.