رابطة الدوري الإسباني ترفض استئناف برشلونة وتؤيد إيقاف فيتور روكي

أدت البطارتان الصفراء التي حصل عليها “فيتور روكي” في إلى طرد البرازيلي لأول مرة في الدوري الأسباني، وهو أمر مثير للجدل بحسب فريق البرسا الذي قدم استئنافاً معتقداً أنه لم يضرب منافسه في البطاقة الصفراء الثانية التي شاهدها البرازيلي.

وحصل برشلونة على النقاط الثلاث في زيارته الأخيرة في الدوري الإسباني، حيث فاز فريق تشافي هيرنانديز بنتيجة 1/3 أمام ديبورتيفو ألافيس السابقة، والملاحظة السلبية كانت طرد فيتور روكي، حيث احتج مدرب تشافي كثيرًا عندما رأى المباراة حيث اعتقد أن البطاقة الصفراء الثانية كانت مبالغًا فيها بعض الشيء، وتلقى البرازيلي بطاقتين صفراوين في غضون 5 دقائق وتوجه مباشرة إلى غرفة تبديل الملابس.

وتقدم نادي برشلونة باستئناف على أساس أن الطرد كان غير عادل ، والآن قررت اللجنة إلغاؤه وقدم برشلونة أدلة فيديو على البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها لاعب أتلتيكو بارانينسي السابق، ووصف الحكم في دقائق المباراة كالآتي: “ضرب أحد المنافسين بقدمه على ساق المنافس بطريقة متهورة”، وأدعى فريق برشلونة  وجود “خطأ واضح” من قبل الحكم في معاقبة اللاعب بالفعل.

وشددت اللجنة في بيانها على أن الخطأ المزعوم يجب أن يكون “ظاهرا” من أجل تشويه معايير الحكم المسؤول عن إقامة العدالة في المباراة. “لن يكون من الممكن إلغاء قرار التحكيم من خلال التذرع بالإهانة في تفسير قوانين اللعبة”، تشدد اللجنة مرة أخرى قبل توضيح أن برشلونة يؤكد أنه “لا يوجد” عدم وجود ضربة ” و” عدم وجود استهتار “. “في هذا التصرف الثاني الذي قام به فيتور روكي والذي أدى إلى حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي البطاقة الحمراء.

“وفي كل الأحوال يجب أن يكون هناك خطأ واضح بغض النظر عن أي رأي أو تقييم أو تفسير. وترى اللجنة أن الصور المقدمة لا تثبت وجود خطأ مادي ظاهر، ووجود اتصال واضح، كما أن الرسالة نفسها تقر بأنه “على الأكثر هناك فرشاة بسيطة” . وبعبارة أخرى: لا يبدو أن اللاعب الذي تم إنذاره لم ينفذ الإجراء المسجل في تقرير المباراة”.

هذه هي التوضيحات التي قدمتها اللجنة التأديبية قبل اتخاذ القرار: ” توافق هذه اللجنة على رفض الاتهامات وتأييد إيقاف فيتور روكي ، وبالتالي تم طرده مع إيقافه مباراة واحدة”، لقد كانت ضربة للاعب البرازيلي الذي سجل في مباراتين متتاليتين لبرشلونة والذي أتيحت له فرصة اللعب مرة أخرى ضد غرناطة في مونتجويك. ومن الممكن أن يعود إلى بالايدوس، الملعب الذي سيزوره العملاق الكتالوني بعد المباراة المقبلة ضد سيلتا فيغو.

إقرأ أيضاً.. أنطونيو كونتي مرشح لتدريب برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P