تعرف علي الأرقام التاريخية للكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

تنطلق مساء الليلة مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة التي ينتظرها عشاق كرة القدم من أنحاء العالم والتي ستقام على أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإسباني.

ويمتلك نادي ريال مدريد وبرشلونة تاريخ كبير من المنافسة الشرسة على الصعيد الكروي حيث يعد الفريقان من أقوى الأندية في أوروبا ويدخل الفريقين اللقاء الذى يمثل لهم أمتحان حاسم نتيجته قد تحدد بشكل كبير من هو بطل الليجا لموسم 2020/2021 خاصة بعد نتيجة الجولة الماضية والتى شهدت هزيمة المتصدر أتلتيكو مدريد أمام إشبيلية.

ويتفوق نادي ريال مدريد على برشلونة في تاريخ المواجهات التي جمعتهما منذ أول مباراة حتى آخر مباراة في تاريخهما حيث لعب الفريقين الكلاسيكو في 244 مباراة في جميع البطولات حيث فاز ريال مدريد في 97 مباراة مقابل 95 فوزاً لبرشلونة وأنتهت 52 مباراة بالتعادل وأحرز لاعبو ريال مدريد 407 هدف مقابل 397 هدف للاعبي برشلونة.

وقد تمكن ميسي من تسجيل 26 هدف في الكلاسيكو 18 منها في الدوري و6 في كأس السوبر و2 في دوري الأبطال واللافت أنه لم يسجل أي هدف في المباريات الـ 8 في كأس ملك إسبانيا ويأتي خلف ميسي كل من ألفريدو دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو بـ18 هدف وراؤول جونزاليس بـ15 هدف.