adplus-dvertising

ترتيب أعظم 5 لاعبين إسبان لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز

تعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول نجاحًا في كرة القدم الدولية، وتعتبر الأندية الإسبانية من أكثر الأندية شهرة في العالم. لكن ليس من النادر أن يقضي لاعبون من إسبانيا جزءًا كبيرًا من حياتهم المهنية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

5- سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)

انضم سيزار أزبيليكويتا إلى تشيلسي في عام 2012 وكان جزءًا مهمًا من كل نجاحاته منذ ذلك الحين. لقد فاز بكل شيء يمكن الفوز به مع تشيلسي وكان رمزًا للإصرار والعزيمة طوال فترته في الدوري الإنجليزي، وخاض اللاعب الدولي الإسباني 474 مباراة في جميع المسابقات مع فريق ستامفورد بريدج ، وسجل 17 هدفًا وقدم 55 تمريرة حاسمة.

4- تشابي ألونسو (ليفربول)

وكان لاعب خط الوسط المدافع رائعًا بالنسبة لفريق ليفربول ولم يواجه أي مشكلة في الاستقرار في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد ألهم الريدز لتحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول (2004-2005) مع النادي، وكان ألونسو أيضًا لاعب خط وسط مجتهدًا وكان فعالًا جدًا من الناحية الدفاعية أيضًا.

3- فرناندو توريس (ليفربول – تشيلسي)

انضم فرناندو توريس، الملقب بـ “النينو” ، إلى ليفربول قادماً من أتلتيكو مدريد مقابل مبلغ قياسي بلغ (34.5 مليون جنيه إسترليني)، وكان توريس قد صنع لنفسه بالفعل اسمًا مميزًا في الدوري الإنجليزي، وسجل توريس 24 هدفا وقدم أربع تمريرات حاسمة في 33 مباراة بالدوري الممتاز مع ليفربول في موسم 2007/2008. الإصابات حدت من مشاركته في الفترة المتبقية من إقامته في الأنفيلد. لكنه سجل 41 هدفًا إضافيًا خلال الموسمين ونصف العام التاليين اللذين قضاهما في ليفربول قبل الانضمام إلى تشيلسي.

وأنضم توريس إلى البلوز في فترة الانتقالات في يناير 2011، الأمر الذي أثار استياء مشجعي ليفربول. لم يستطع الإسباني تكرار مستواه في تشيلسي لكنه لعب دورًا حاسمًا في فوزه بدوري أبطال أوروبا 2011/2012، كما ساعد تشيلسي في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في نفس الموسم ولقب الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

2- سيسك فابريجاس (أرسنال – تشيلسي)

أنضم سيسك فابريجاس إلى أرسنال في سن المراهقة وظهر لأول مرة مع أرسنال في سن 16، لكنه تبين أنه مايسترو خط الوسط الذي كذبت صفاته الفنية ومزاجه سنه، ويعد فابريجاس هو أحد أكثر صانعي الألعاب إبداعًا في عصر الدوري الإنجليزي، ولعب دورًا مهمًا في وصول أرسنال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2005/2006 حيث سقط في النهاية أمام برشلونة.

وقضي الإسباني في أرسنال 8 سنوات قبل مغادرته للانضمام إلى نادي طفولته برشلونة في عام 2011، بعدما شارك في 304 مباراة مع آرسنال في جميع المسابقات، وسجل فابريجاس 57 هدفًا وقدم 95 تمريرة حاسمة، ثم عاد فابريجاس إلى الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في موسم 2014/2015.

وساعدت قدراته المذهلة في صناعة الألعاب على دفع البلوز إلى المجد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. حصل على لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولقب الدوري الأوروبي مرة واحدة ، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مرة واحدة خلال فترة خمس سنوات طويلة مع تشيلسي، وشارك مع البلوز في 198 مباراة مع تشيلسي في جميع المسابقات، وسجل 22 هدفًا وقدم 57 تمريرة حاسمة.

1- ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)

ديفيد سيلفا هو أحد أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز وكان في طليعة صعود مانشستر سيتي إلى القمة تحت ملكية جديدة على مدار العقد الماضي، لقد أمضى 10 سنوات رائعة في استاد الاتحاد وعذب مدافعي الدوري الإنجليزي الممتاز بلمساته الحريرية ورؤيته المذهلة وتمريراته.

كان سيلفا ممتازًا باعتباره اللاعب الثامن الذي جلس خلف المهاجمين وواصل خلق الفرص لهم، وسجل سيلفا 77 هدفًا وقدم 140 تمريرة حاسمة في 436 مباراة مع السيتي في جميع المسابقات. بحلول الوقت الذي غادر فيه النادي في عام 2020 ، كان قد فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وخمس كؤوس رابطة الدوري، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس العالم للأندية.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2022/2023