adplus-dvertising

بيع قميص “مارادونا” بأكثر من 7 مليون جنيه إسترليني

بيع قميص الأسطورة الأرجنتينية “دييجو أرماندو مارادونا” الذي ارتداه في مباراة إنجلترا التي أقيمت في ربع نهائي بطولة كأس العالم 1986 مقابل (7 مليون جنيه إسترليني) أي حوالي (8.9 مليون دولار) في مزاد علني.

وكان “ستيف هودج” مدافع إنجلترا السابق هو من يمللك الذي بدل قميصه مع مارادونا بعد مباراة الأرجنتين وإنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986، حيث كان مارداونا يرتديه حين سجل هدفه الشهير ضد إنجلترا باستخدام يده لتحويل اتجاه كرة عرضية في مرمى الحارس بيتر شيلتون.

وتواجدت هذه القطعة في المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر لأكثر من 20 عاماً، وقرر هودج طرح القميص في مزاد علني وقد أفتتح بـ (5 مليون جنيه إسترليني) لينتهي المزاد ببيعه بمبلغ (7142500 جنيه إسترليني)، مسجلًا رقم قياسي في بيع قطعة من التذكارات الرياضية.

وكانت هناك تقارير تؤكد أن وفد من أعضاء الإتحاد الأرجتيني لكرة القدم وأسرة الأسطورة الراحل وشركة تذكارات خاصة، لكنهم فشلوا في إقناع هودج بسحب القميص من المزاد، وقال أحد أعضاء الوفد: “هودج يبيع شيئاً يخص مارادونا والاتحاد الأرجنتيني من دون ترخيص، يجب أن يكون القميص في الأرجنتين حتى يتمكن جميع الأرجنتينيين من الإستمتاع به، وليس لعرضها في خزانة ملابسه”.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن آخر تطورات مستقبل “أشرف حكيمي” مع باريس