بعد قرار رحيله.. تعرف علي أبرز لحظات يورجن كلوب مع ليفربول

أعلن نادي ليفربول أمس الجمعة أن المدرب الألماني “يورجن كلوب” المدير الفني للفريق سيتنحى عن منصبه كمدرب عندما ينتهي موسم 2023/24، الذي قاد الفريق في عام 2015 وبدأ من وقتها في تغيير النادي الذي كان بعيدًا عن أيام مجده، وفيما يلي خمس لحظات شكلت وقته في النادي:

2018: النهضة الأوروبية

لم يفز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا منذ 2005 وارتفعت التوقعات بعد فوزه على روما 7/6 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي بعد فوزه الساحق على منافسه الإيطالي 5/2 في مباراة الذهاب، لقد كانت إشارة إلى عودتهم كقوة أوروبية تحت تأثير كلوب، ولكن انتهت المباراة النهائية ضد ريال مدريد بخيبة أمل مريرة، حيث اضطر محمد صلاح إلى مغادرة الملعب مصابًا بعد تدخل مثير للجدل من سيرجيو راموس وهدف كريم بنزيمة الافتتاحي وهدفين من جاريث بيل ليمنح الفريق الإسباني الفوز 3/1.

2019: هزيمة برشلونة في الأنفيلد

وبعد مرور عام بدأ ليفربول متراجعًا وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته 3/0 أمام برشلونة بقيادة ليونيل ميسي في كامب نو في مباراة الذهاب. لكنهم حققوا عودة لا تُنسى على ملعب أنفيلد في إحدى الليالي التاريخية للملعب، حيث أذلوا برشلونة 4/0 بهدفين لكل منهما من ديفوك أوريجي وجورجينيو فينالدوم ليشكلوا مباراة نهائية ضد منافسي الدوري الإنجليزي الممتاز توتنهام.

2019: مجد دوري أبطال أوروبا

أحرز نادي ليفربول لقبه السادس في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه في مدريد على مواطنه توتنهام بنتيجة 2/صفر في المباراة النهائية. وسجل المهاجم المصري محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة الثانية بضربة جزاء فيما سجل البلجيكي ديفوك أوريغي الهدف القاتل في الدقيقة 87.

2020: أول لقب للدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 عامًا

لم يفز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ ثلاثة عقود طويلة، متخلفًا عن أرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، وفي موسم 2019/2020 الذي توقف بسبب جائحة (كوفيد 19)، كان الفريق منقطع النظير واكتسح اللقب متقدمًا على السيتي. واضطر اللاعبون للاحتفال في ملعب أنفيلد فارغ بسبب قيود فيروس كورونا، لكن الآلاف من المشجعين تحدوا الحظر المفروض على التواصل الاجتماعي للتجمع خارج الملعب، وأطلقوا مشاعل حمراء.

2022: الفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مع فوزه بأربعة ألقاب، كان ليفربول قد فاز بالفعل بكأس الاتحاد الإنجليزي وتغلبوا على تشيلسي بركلات الترجيح في ويمبلي حيث سجل كوستاس تسيميكاس ركلة الجزاء الفائزة، وتبددت آمال كلوب في الفوز بأربعة ألقاب بعد فوز مانشستر سيتي على ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة، ثم فاز ريال مدريد عليهم 1/0 في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، وقد شابت تلك المباراة الأوروبية مشاكل خارج الملعب من قبل الشرطة الفرنسية.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي المدربين المرشحين لخلافة “كلوب” في ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P