بعد فسخ تعاقده.. أنور الغازي يقرر مقاضاة نادي ماينز الألماني

كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الهولندي “أنور الغازي” قد قرر بمقاضاة ناديه السابق ماينز الألماني بعد فسخ تعاقده بسبب دعمه لقضية فلسطين.

وبحسب صحيفة “The Athletic” البريطانية أن نادي ماينز قام بإيقاف الغازي في أكتوبر الماضي مشيرًا إلى أن اللاعب الدولي الهولندي اتخذ موقفًا “غير مقبول” بشأن الحرب علي فلسطين لقد رفعوا إيقافه بعد بضعة أيام وذكروا أنه سيكون متاحًا للاختيار مرة أخرى بعد تلقيه “تحذيرًا” وإظهار “الندم”.

ومع ذلك كتب الغازي بعد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم “يندم” أو لم يقدم إعتذاره عما قاله، وأنه يدافع عن “الإنسانية”، وقال ماينز بعد ذلك في منشور قصير على موقع “إكس” إنهم “فشلوا في فهم اللاعب وتفاجأوا بتصريح أنور الغازي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به فيما يتعلق بالنادي وقد أنهى النادي عقده بعد يومين.

وبعد قرار ماينز قال الغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك”، وكان منشوره الأول الذي تم حذفه منذ ذلك الحين، يحتوي على عباراة “من النهر إلى البحر”، والذي من المحتمل أن يكون عرضة للمحاكمة الجنائية في ألمانيا لأنه يُنظر إليه على أنه تحريض على تدمير إسرائيل. وتعرف اللجنة اليهودية الأمريكية هذه العبارة بأنها معادية للسامية لأنها تدعو إلى القضاء على الدولة اليهودية.

وقد أكدت الصحيفة أن أنور الغازي سيتخذ إجراءات قانونية ضد نادي ماينز السابق بسبب فسخ عقده بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول الحرب بين إسرائيل وغزة، وأكد ماينز أنه من المقرر إجراء المحاكمة في 6 ديسمبر، وكان قد أنضم الغازي إلى ماينز قادماً من آيندهوفن في سبتمبر 2023 ووقع عقدا لمدة عامين مع النادي، وشارك لاعب أستون فيلا السابق في ثلاث مباريات كبديل قبل رحيله.

إقرأ أيضاً.. من الممكن أن يتم خصم نقاط من تشيلسي بعد مدفوعات سرية من أبراموفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P